الشارع المغاربي – ايران: هجومنا على اسرائيل انتهى ما لم تحدث استفزازات اخرى

ايران: هجومنا على اسرائيل انتهى ما لم تحدث استفزازات اخرى

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت ايران اليوم الاربعاء 2 اكتوبر 2024 ان هجومها الصاروخي على اسرائيل انتهى ما لم تحدث استفزازات اخرى” في حين توعدت اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية بالرد على هجوم طهران مع تصاعد المخاوف من اندلاع حرب اوسع نطاقا.

وكتب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في منشور على منصة “إكس” في وقت مبكر من اليوم الأربعاء “عمليتنا انتهت ما لم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الرد. وفي هذا التصور، سيكون ردنا أشد وأقوى”.

ووصفت طهران الهجوم الذي شنته مساء يوم امس الثلاثاء بأنه دفاعي واستهدف فقط منشآت عسكرية إسرائيلية. وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية استُهدفت.

واكدت طهران إن هجومها جاء ردا على عمليات الاغتيال الإسرائيلية التي تستهدف قادة المقاومة والعدوان في لبنان على حزب الله وفي قطاع غزة.

من جانبه توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد. وقال في بداية اجتماع طارئ لمجلس الوزراء السياسي والأمني في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء “ارتكبت إيران خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه”.

واكدت واشنطن إنها ستعمل مع حليفتها إسرائيل للتأكد من أن إيران ستواجه “عواقب وخيمة” بسبب الهجوم الذي حصل يوم الثلاثاء، وقالت إسرائيل إن طهران أطلقت خلاله أكثر من 180 صاروخا باليستيا.

وافاد البنتاغون بأن سفنا حربية تابعة للبحرية الأمريكية أطلقت نحو 12 صاروخا اعتراضيا على صواريخ إيرانية كانت متجهة نحو إسرائيل. واكدت بريطانيا من جهتها إن قواتها لعبت دورا “في محاولات منع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط” دون الخوض في التفاصيل.

ورغم دعوات من الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار استمرت اليوم إسرائيل في قصف الضاحية الجنوبية بيروت واعلنت انها نفذت ما لا يقل عن 12 غارة استهدفت ما قالت إنها أهداف تابعة لحزب الله.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أجزاء من الضاحية. وأصدرت إسرائيل أوامر إخلاء جديدة للمنطقة، التي صارت خاوية إلى حد كبير بعد ضربات عنيفة على مدى أيام.

من جهته اعلن حزب الله إن قواته تصدت فجر اليوم الأربعاء لقوة إسرائيلية تسللت إلى بلدة عديسة بلبنان وأجبرتها على التراجع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING