الشارع المغاربي – ايطاليا: اقلاع أول طائرة مساعدات الى غزة لتحطّ اليوم بمصر

ايطاليا: اقلاع أول طائرة مساعدات الى غزة لتحطّ اليوم بمصر

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت ايطاليا على لسان وزير خارجيتها انطونيو تاياني اليوم الاثنين 30 اكتوبر 2023 عن ارسال اول طائرة مساعدات الى قطاع غزة مؤكدة انها ستصل إلى مصر بعد اقلاعها هذا الصباح”.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية عن تاياني قوله في تصريحات إذاعية اليوم الإثنين “وفد من وزارتي الدفاع والخارجية وكذلك الأمم المتحدة، سيكون حاضراً بالإضافة إلى سفيرنا الذي سيكون هناك لتنظيم توزيع المساعدات التي سيتم إرسالها إلى الهلال الأحمر، بعد عبورها من مصر عن طريق رفح”.

واضاف “علاوة على ذلك، سنواصل إرسال مزيد من المساعدات الإنسانية غداً لمحاولة تخفيف الصعوبات التي يواجهها الشعب الفلسطيني، والذي لا علاقة له بإرهابيي حركة (حماس)”.

وجاءت تاكيدات الحكومة الايطالية وسط انباء عن ترتيبات مصرية لإدخال 60 شاحنة مساعدات مختلفة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح اليوم الاثنين.

واكدت قناة “القاهرة الإخبارية” أن “مصر تواصل جهودها لضمان استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة وزيادتها لتلبية احتياجات المواطنين الفلسطينيين، حيث تم إدخال 48 شاحنة اليوم من المساعدات المتنوعة”.

يذكر أن الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي) أفاد في بيانين يوم امس الأحد بأنه تسلم 34 شاحنة تحتوي على مواد غذائية ومستلزمات طبية دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأضاف أن “عدد الشاحنات المستلمة بلغ حتى يوم امس 118 شاحنة، في ما لم يتم السماح بإدخال الوقود”.

وكانت غزة تتلقى حوالي 500 شاحنة من المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات يوميا قبل 7 أكتوبر الجاري بما في ذلك 45 شاحنة وقود لتشغيل سيارات القطاع ومحطات تحلية المياه والمخابز وفق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING