الشارع المغاربي – غزة: دخول أول قافلة مساعدات من معبر رفح

غزة: دخول أول قافلة مساعدات من معبر رفح

قسم الأخبار

21 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: شهد معبر رفح الحدوي بين مصر وقطاع غزة اليوم السبت 21 اكتوبر 2023 دخول اول قافلة شاحنات محملة بمساعدات الى سكان قطاع غزة بعد مرور 15 يوما على انطلاق العدوان الوحشي الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني.

ونقلت وكالة اناضول التركية للانباء عن خالد زايد مدير الهلال الاحمر في شمال سيناء قوله ” “بدأ دخول أول قافلة شاحنات إغاثية من معبر رفح من الجانب المصري إلى قطاع غزة”.

واضاف أن القافلة الأولى تضم 20 شاحنة مؤكدا ان بعضها مر في اللحظات الأولى من فتح المعبر وان الأخرى تمر تباعا.

من جانبها قالت السفارة الأمريكية بإسرائيل اليوم السبت إنها تلقت معلومات عن فتح معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر اليوم لخروج الأجانب.

واضاف في رسالة موجهة الى الأمريكيين في غزة نشرتها على موقعها الالكتروني : “إذا فُتحت الحدود، فلا نعرف إلى متى ستبقى مفتوحة أمام المواطنين الأجانب لمغادرة القطاع”.

وتابعت: “نتوقع أن يحاول العديد من الأشخاص العبور في حالة فتح الحدود، ويجب على المواطنين الأمريكيين الذين يحاولون دخول مصر أن يتوقعوا بيئة فوضوية وغير منظمة على جانبي المعبر”.

واكدت ان الوضع لا يزال “ديناميكيا ومتقلبا” وانه لا يمكن التنبؤ بالبيئة الأمنية” داعية مواطنيها الى تقييم سلامتهم وأمنهم الشخصي قبل اختيار التحرك نحو الحدود أو محاولة العبور”.

وكانت إسرائيل قد أغلقت قطاع غزة بالكامل مع اطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الاقصى وشنت عليه غارات همجية وعنيفة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING