الشارع المغاربي – ايطاليا: ميلوني تؤدي اليمين الدستورية كرئيسة للوزراء

ايطاليا: ميلوني تؤدي اليمين الدستورية كرئيسة للوزراء

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: ادت جورجيا ميلوني زعيمة حزب “اخوة ايطاليا ” اليميني اليوم السبت 22 اكتوبر 2022 اليمين الدستورية كرئيسة لوزراء ايطاليا امام الرئيس الايطالي سيرجيو ماتريلا لتتولى السلطة بذلك الحكومة الأكثر يمينية والأكثر تشكيكاً في جدوى الاتحاد الأوروبي بإيطاليا منذ 1946.

وجرت مراسم اداء اليمين الدستورية لميلوني ووزراء حكومتها في قاعة “صالوني ديللي فيستي” بقصر الرئاسة الإيطالي “كورينالي”.

واختارت ميلوني نائبين لها هما ماتيو سالفيني الذي حصل كذلك على حقيبة وزارة البنية التحتية وأنطونيو تاغاني منسق حزب “فورسا إيطاليا” الذي تم اختياره كذلك وزيرًا للخارجية فيما الت وزارة الاقتصاد لجيانكارلو جيورجيتي ووزارة العلاقات مع البرلمان للوكا تشيرياني ووزارة العمل والسياسات الاجتماعية لماريا إلفيرا كالديروني .

كما يؤدي اليمين الدستورية اليوم فرانشيسكو لولو بريجيدا كوزير للزراعة ورفاييل فيتو وزيرًا للشؤون الأوروبية وسياسات التماسك والخطة الوطنية للتعافي والمرونة ودانيلا سانتانكي وزيرًا للسياحة وغيلبرتو بيكيتو فراتين وزيرًا للبيئة وأمن الطاقة وماريا إليزابيتا ألبيرتي كاسيللاتي وزيرة للإصلاحات المؤسسية وروبرتو كالديرولي وزيرًا للشؤون الإقليمية وآنا ماريا بيرنيني وزيرة للتعليم الجامعي والبحث العلمي وباولو زانغريللو وزيرًا للإدارة العامة.

وعكست قائمة الوزراء التي اختارتها ميلوني رغبتها في طمأنة شركاء روما القلقين من تولي رئيسة وزراء يمينية السلطة في إيطاليا.

واختارت ميلوني تعيين ست نساء فقط في مناصب وزارية من بين 24 وزيراً .

وعقب مراسم أداء اليمين استقبل الرئيس ماتاريلا ميلوني والوزراء وستجري مراسم تسليم السلطة وتسلّمها بين ماريو دراغي وجورجيا ميلوني يوم الاحد في قصر “شيغي” مقر الحكومة القريب من البرلمان ويتبعها أول اجتماع لمجلس للوزراء.

يشار الى ان ميلوني كانت قد حققت مع حزبها “اخوة إيطاليا” للفاشيين الجدد انتصارا تاريخيا في الانتخابات التشريعية التي اجريت في 25 سبتمبر الماضي بحصوله على نسبة 26 بالمائة من الأصوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING