الشارع المغاربي – ايلفا يوهانسون من "لامبيدوزا": تونس شريك وثيق للغاية وممتنون جدا لتعاونها معنا

ايلفا يوهانسون من “لامبيدوزا”: تونس شريك وثيق للغاية وممتنون جدا لتعاونها معنا

قسم الأخبار

4 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكدت إيلفا يوهانسون المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2023 ان تونس تُعدّ شريكاً مهماً بالنسبة لإيطاليا”.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية عن يوهانسون قولها في مؤتمر صحفي في ختام زيارة اليوم الثلاثاء إلى نقطة لامبيدوزا الساخنة برفقة وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي إن “العلاقات مع تونس مهمة للغاية بالنسبة لإيطاليا ولجزيرة لامبيدوزا على وجه الخصوص”.

واضافت “زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني ونظيرها الهولندي مارك روته ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الأخيرة إلى تونس، كانت مهمة للغاية للتوصل إلى صياغة مذكرة تفاهم وتمكين تعاون أوثق”.

وتابعت “تونس شريك وثيق للغاية لأنها تواجه التحديات معنا ونحن ممتنون جدًا للتعاون الذي تقدمه لنا” مضيفة : “لقد اتفقنا مع تونس على أنه يجب علينا تحسين تعاوننا أكثر” كما “أننا بحاجة إلى العمل مع بلدان المنشأ والعبور، لأن الهجرة ستبقى دائماً، لكننا بحاجة إلى الوصول إلى نقطة لإدارتها مع تلك البلدان التي تمثل منشأها ومعها يجب أن نحارب المتاجرين بالبشر”.

وخلصت يوهانسون الى القول “يجب علينا أن نستثمر بشكل أكبر لتحسين أوضاع هذه الدول” مؤكدة أن “إيطاليا تلعب دوراً كبيراً في هذا المجال.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING