الشارع المغاربي – بايدن: "حماس" أسوأ من "داعش" وسنزود اسرائيل بكل ما تحتاج للدفاع عن نفسها و"الجانب الآخر" قد يكون المسؤول عن انفجار مستشفى غزة

بايدن: “حماس” أسوأ من “داعش” وسنزود اسرائيل بكل ما تحتاج للدفاع عن نفسها و”الجانب الآخر” قد يكون المسؤول عن انفجار مستشفى غزة

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: جدد الرئيس الامريكي جو بايدن اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2023 تاكيده ان بلاده ستزود إسرائيل بكل ما تحتاج للدفاع عن نفسها محملا مسؤولية “الجانب الاخر” “قصف مستشفى في قطاع غزة “.

وقال بايدن الذي وصل اليوم الأربعاء لإسرائيل واجتمع برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ان” حماس أسوأ من تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) بعد قتلها مدنيين إسرائيليين في هجوم مباغت شنته في السابع من أكتوبر الجاري” .

وأضاف أنه شعر “بالحزن والغضب” من “انفجار في مستشفى في قطاع غزة يوم امس الثلاثاء” في اشارة الى مستشفى المعمداني والذي اكدت حماس استهدافه من قبل الاسرائيليين غير ان بايدن قال إن “الجانب الآخر” هو المسؤول في إشارة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال بايدن في ذات الاطار “بناء على ما رأيت يبدو أن الجانب الآخر هو المسؤول عنه وليس أنتم. لكن هناك الكثير من الناس ليسوا متأكدين ولذلك لدينا الكثير.. علينا أن نتجاوز الكثير من الأمور”.

وحملت إسرائيل حركة الجهاد الإسلامي مسؤولية القصف الذي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني وقالت إنه صاروخ أطلقته الحركة وفشل في الوصول إلى هدفه لكن الحركة نفت مسؤوليتها عن ذلك.

واشار الرئيس الامريكي الى ان 31 أمريكيا كانوا من بين أكثر من 1300 إسرائيلي قتلوا في هجوم حماس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING