الشارع المغاربي – "حماس": عرض المتحدث العسكري الاسرائيلي في مستشفى "الرنتيسي" مسرحية مبتذلة

“حماس”: عرض المتحدث العسكري الاسرائيلي في مستشفى “الرنتيسي” مسرحية مبتذلة

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: نفى عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية”حماس” اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 ما ذكره المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي يوم امس حول استخدام المقاومة اسفل مستشفى “الرنتيسي” في غزة كقاعدة لعملياتها.

ونقلت وكالة”قدس براس” عن الرشق تاكيده اليوم أن تلك الادعاءات “لا أساس لها من الصحة” وقوله في نفس الاطار “ما قدمه المتحدث باسم جيش العدو الإرهابي عبارة عن عمل استعراضي سخيف ومسرحية مبتذلة، لا يصدقها أحد؛ والجميع يتذكر حديثهم عن أنفاق في مستشفيات أخرى ثبت عدم صحتها”.

وذكر بمزاعم جيش الاحتلال “بخصوص مستشفى الشفاء (في غزة) واستخدامه كمقر قيادة لحماس والمقاومة وبأنه تراجع عن تكرار هذه الاتهامات”.

وجدد المطالبة “بقدوم لجنة من الأمم المتحدة، ومن منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر، لتتأكد بنفسها من كذب الاحتلال الإرهابي”.

وكان المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قد عرض في ندوة صحفية مساء يوم امس صورا تظهر ما قال انها أسلحة خزنتها حركة حماس في قبو مستشفى للأطفال بغزة مرجحا ان يكون القبو قد استعمل على ما يبدو لاحتجاز رهائن.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري إن القوات عثرت على مركز قيادة به مستودع أسلحة يشمل قنابل يدوية وسترات انتحارية ومتفجرات أخرى قال ان مقاتلي حماس خزنوها في قبو مستشفى الرنتيسي وهو مستشفى للأطفال متخصص في علاج مرضى السرطان.

وأضاف “وجدنا أيضا دلائل تشير إلى أن حماس احتجزت رهائن في المكان .. هذا قيد التحقيق حاليا. ولكن لدينا أيضا معلومات استخباراتية نحن بصدد التحقق منها “.

وعرض لقطات لما بدا أنها أماكن معيشة بدائية بما في ذلك مطبخ صغير بالإضافة إلى فتحة نفق قريبة قال إنها تؤدي إلى منزل قائد كبير في حماس.

واشار الى إن القوات عثرت أيضا على دراجة نارية قال ان عليها آثار أعيرة نارية وانها استخدمت على ما يبدو لنقل رهائن إلى غزة بعد هجوم حماس المفاجئ في السابع من أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING