الشارع المغاربي – بتكليف من سعيّد: عمّار يشارك اليوم بالقاهرة في الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب

بتكليف من سعيّد: عمّار يشارك اليوم بالقاهرة في الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب

قسم الأخبار

11 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: يشارك نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية اليوم الاربعاء 11 اكتوبر 2023 في الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب المخصص لبحث العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

واشارت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج الى ان عمار يشارك في الاجتماع الطارىء بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد ولدعم صمود الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكان السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية قد اعلن عن انعقاد الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اليوم بناءً على طلب دولة فلسطين وبرئاسة المملكة المغربية الرئيس الحالى لدورة المجلس الوزارى لبحث سبل التحرك السياسى على المستوى العربى والدولى لوقف العدوان الإسرائيلى.

ومن جهته قال مهند العكلوك مندوب فلسطين بالجامعة العربية إنه طلب اجتماعا طارئا لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى لبحث العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة والاعتداءات الغاشمة المستمرة على الشعب الفلسطينى مشددًا على أن الحل الوحيد لكل ما يجرى من تصعيد فى المنطقة هو الحل السياسى بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

وفجر يوم السبت الماضي أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING