الشارع المغاربي – بداية من اليوم: منع استعمال أكياس البلاستيك لبيع الخبز

بداية من اليوم: منع استعمال أكياس البلاستيك لبيع الخبز

قسم الأخبار

23 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية للمخابز اليوم الخميس 23 مارس 2023 ان اصحاب المخابز شرعوا بداية من اليوم في تنفيذ قرار منع استعمال اكياس البلاستيك في عمليات البيع.

وذكر بوعنان في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” بانه تم منع استعمال الاكياس البلاستيكية في جميع اصناف المخابز بموجب قرار من وزارتي البيئة والتجارة حفاظا على صحة المواطنين ونظرا للاضرار الصحية التي تسببها الاكياس البلاستيكية.

واشار الى ان اصحاب المخابز ملتزمون بهذا القرار وبان المواطنين تفهموا مبرزا ان العديد منهم لم يسمع بالقرار خاصة انه لا يتسنى للمخابز توفير بديل للاكياس البلاستيكية حاثا وسائل الاعلام على مزيد التحسيس بهذه المسألة.

واضاف انه كانت هناك تجربة سابقة في جزيرة جربة في التخلي عن الاكياس البلاستيكية مؤكدا ان التجربة نجحت مشيرا الى ان اصحاب المخابز بصدد التفكير في ايجاد الحلول لتعويض الاكياس .

يشار الى انه تم يوم 17 مارس الجاري ابرام اتفاقتي شراكة بين وزارة البيئة والغرفة الوطنية للمخابز التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمجمع المهني للمخابز العصرية التابع لكنفدرالية المؤسّسات المواطنة لمنع استعمال الاكياس البلاستيكية بداية من شهر رمضان. ويهم القرار حوالي 5 آلاف مخبزة بمختلف مناطق البلاد منها 3500 مخبزة تتلقى الفرينة المدعمة و1500 مخبزة عصريّة تعمل على توفير 10 ملايين وحدة من الخبز يوميا.
وتوزع هذه المخابز يوميا منتجها من الخبز في 5 ملايين كيس بلاستيكي ذي الاستعمال الواحد وفق معطيات تمّ تقديمها بمناسبة توقيع الاتفاقيتين مع نقابتي الأعراف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING