الشارع المغاربي – وزير الداخلية الإيطالي : تسليم تونس 50 سيارة لتعزيز مراقبة الحدود البحرية

وزير الداخلية الإيطالي : تسليم تونس 50 سيارة لتعزيز مراقبة الحدود البحرية

26 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعرب وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بينتيدوزي اليوم الجمعة 26 ماي 2023 عن امتنان بلاده لتونس على الجهود التي وصفها بالكبيرة والتي قال ان تونس تبذلها في مراقبة حدودها البحرية ومكافحة المتاجرين بالبشر.

وقال الوزير الإيطالي في تعليقه عن خبر القبض على أحد المهربين الرئيسيين المتورطين في تنظيم عمليات الهجرة غير النظامية بصفاقس إنه كان قد أعرب للرئيس قيس سعيد ولنظيره كمال الفقي خلال زيارته الأخيرة إلى تونس عن تقدير حكومة بلاده للنتائج المهمة التي يتم تحقيقها بفضل تعزيز التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين في إطار مكافحة التنظيمات الإجرامية التي تدير تهريب المهاجرين وفق ما نقلت عنه وكالة ” نوفا”.

وأضاف أن بلاده تدعم تونس بشكل ملموس في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من خلال خطط المساعدة الفنية وتوفير المعدات مفيدا بأنه تم يوم أمس تسليم 50 سيارة جديدة للسلطات التونسية لدعم أنشطة مراقبة الحدود.

وكان حسام الدين الجبابلي المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني قد أعلن يوم امس الخميس القبض على منظم عمليات ” حرقة” صادرة في شأنه 24 منشور تفتيش ومحكوم بـ 79 سنة سجنا من أجل تورطه في قضايا تتعلق بالمشاركة في تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة الناجم عنه الموت وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر من قبل مجموعة إجرامية منظمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING