الشارع المغاربي – بعد "الصوناد": اضراب بيومين في "الستاغ"

بعد “الصوناد”: اضراب بيومين في “الستاغ”

قسم الأخبار

17 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: كشفت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 17 فيفري 2023 ان الجلسة الصلحية التي انعقدت اليوم بخصوص مطالب اعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز لم تسفر عن نتائج تذكر مؤكدة ان ذلك اضطر الطرف النقابي الى التمسك بتنفيذ الاضراب المقرر ليومي 22 و23 فيفري الجاري.

ونقلت عن الجامعة العامة للكهرباء والغاز تمسكها بتطبيق محضر اتفاق الزيادات في اجور سنوات 2023 و2024 و2025 الممضى بين الاتحاد والحكومة بتاريخ 14 سبتمبر 2022 وبالطريقة التي تم تطبيقها داخل الشركة ورفضها قطعيا التراجع عنها مشيرة الى ان هذا الموقف جاء على خلفية ما تم تداوله حول تراجع الحكومة عن تطبيق محضر الاتفاق المذكور.

وجددت الجامعة التزامها بالدفاع عن مكتسبات منظوريها بكل الوسائل النضالية المشروعة داعية الادارة العامة للشركة لتجنب كل ما من شأنه ان يضر بالمناخ الاجتماعي في هذا الظرف الحساس الذي تمر به البلاد.
ويأتي اضراب اعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز بعد ايام قليلة من اضراب قطاعي في المياه نفذه اعوان الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه كامل يوم اول امس الاربعاء.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل قد وجه بتاريخ 11 فيفري الجاري مراسلة الى رئيسة الحكومة نجلاء بودن حول المذكرة الصادرة عنها والمتعلقة بكيفية تطبيق محضر الزيادات في الاجور بالقطاع العمومي تبعا لاتفاق 14 سبتمبر بين الحكومة والمنظمة الشغيلة.

واعتبر الاتحاد في مراسلته ان المذكرة تمثل تراجعا واضحا عن الاتفاق المذكور وضربا لمصداقية التفاوض.

واكد ان ما ورد في المذكرة لا يلزمه في شيء محملا الحكومة مسؤولية التراجع غير المبرر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING