الشارع المغاربي – وزارة المرأة: إيقاف زوجين افريقيين فتحا مأوى عشوائيا للأطفال

وزارة المرأة: إيقاف زوجين افريقيين فتحا مأوى عشوائيا للأطفال

قسم الأخبار

17 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة المرأة اليوم الجمعة 17 فيفري 2023 ان النيابة العمومية أذنت بإيقاف زوجين من افريقيا جنوب الصحراء كانا يديران فضاء عشوائيا بولاية أريانة لايواء 26 طفلا ينتمون الى نفس البلد.

وأشارت الوزارة الى انه تمّ التنسيق مع رئيس مصلحة وقاية الأحداث وقاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بأريانة وتسليم الأطفال لأوليائهم وتوجيه 4 منهم إلى مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بتونس والمعهد الوطني لرعاية الطفولة بمنوبة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان القضية انطلقت بتلقيها إشعارا عن وجود مجموعة من الاطفال في فضاء عشوائي بأريانة.

وأضافت ان أعوانا من المندوبة الجهويّة لحماية الطفولة والمندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة وإطارات أمنيّة بأريانة زاروا الفضاء العشوائيّ وانه تبيّن أنّه يؤوي 26 طفلا من نفس الجنسيّة لافتة الى ان أعمارهم تتراوح بين ستة أشهر و11 سنة والى انهم كانوا موزعين على شقتين بالطابق الأول تضمّ الأولى 16 طفلا ممن سنهم بين 6 أشهر و3 سنوات والثانية 10 أطفال أعمارهم بين 6 و11 سنة.

وأبرزت الوزارة ان مراقبيها واعوان الامن اكتشفوا ايضا ان صاحب الفضاء كان يشرف رفقة زوجته على تدريس الاطفال وأن إمرأة أخرى كانت تُعنى بشؤون الرضع منهم مشيرة الى انه تمّت معاينة عدم استجابة الفضاء لحاجات الأطفال وافتقاره لمقومات الاستقبال والنظافة.

وأكدت انها تتابع وضعية جميع الأطفال بالتنسيق مع مختلف الهياكل المعنيّة مشيرة الى انه سبق أن تم يوم 16 جانفي 2023 اصدار قرار غلق في شأن الفضاء المذكور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING