الشارع المغاربي – في اجتماع بـ ر.م.ع "الصوناد" و"الستاغ": سعيّد يدعو الى وضع حد للانقطاع المتواصل للماء والكهرباء في أسرع الاوقات

في اجتماع بـ ر.م.ع “الصوناد” و”الستاغ”: سعيّد يدعو الى وضع حد للانقطاع المتواصل للماء والكهرباء في أسرع الاوقات

قسم الأخبار

12 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 12 جويلية 2023 ان الرئيس قيس سعيد دعا خلال اجتماعه مساء يوم امس بكل من مصباح الهلالي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع واستغلال المياه وهشام عنان الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز الى العمل على وضع حدّ للانقطاع المتواصل للماء والكهرباء بعدد من جهات الجمهورية في أسرع الأوقات.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان رئيس الجمهورية اشار “الى أن ظاهرة الانقطاع لا يمكن أن تُبرر بعمليات صيانة روتينية ” مبرزا “انها عمليات كان يمكن القيام بها قبل حلول فصل الصيف”.

واضافت أن سعيد لاحظ ان”ظاهرة الانقطاع المستمر تتواصل في مناطق محددة دون أخرى ولمدة أيام وأسابيع، فضلا عن أنها متزامنة مع غياب عدد من المواد الأساسية كالخبز والسكر أو الأدوية”.

يشار الى ان الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) كانت قد اعلنت يوم اول امس الاثنين عن انقطاع واضطراب في توزيع المياه بمدينة سيدي بوزيد ومعتمدية اولاد عسكر.

واوضحت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ولاية سيدي بوزيد شهدت تزامنا مع موجة الحر اضطرابا وانقطاع التيار الكهربائي مؤكدة ان ذلك اثر سلبا على انتاج وتوزيع المياه.

واشارت الى انه تم منذ يوم 9 جويلية الجاري تسجيل انقطاع متكرر للتيار الكهربائي بكل من البئر العميقة اولا عسكر 2 مكرر وبئر ميناكار ومحطات الضخ بسيدي بوزيد مبرزة انه نتج عن ذلك اضطراب في توزيع الماء بالجهة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING