الشارع المغاربي – ليبيا: استهداف منزل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بقذائف "آر بي جي"

ليبيا: استهداف منزل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بقذائف “آر بي جي”

قسم الأخبار

1 أبريل، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: تعرض منزل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة بطرابلس مساء امس الأحد إلى هجوم بقذائف صاروخية.

ووفق ما ذكرت وسائل إعلام ليبية تعرض منزل الدبيبة الواقع في منطقة حي الأندلس غرب العاصمة طرابلس إلى قصف بقذائف “آر بي جي” من قبل أشخاص مجهولين على متن قارب من داخل البحر دون وقوع إصابات بشرية أو أضرار.

من جهتها نقلت صحيفة “الساعة 24” عن مصادر في حكومة الوحدة الوطنية افادتها بأن الهجوم على منزل الدبيبة بحي الأندلس في طرابلس تم بقذيفتين أسقطتا من طائرة مسيرة وبأن الهجوم أسفر عن أضرار مادية.

واثر الحادث أعلنت الأجهزة الأمنية داخل العاصمة طرابلس حالة الطوارئ في محيط منزل الدبيبة حيث أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً مكثفاً للآليات والسيارات المسلّحة بينما يستمرّ توافد التعزيزات العسكرية الى المكان.

ويأتي الحادث بعد مرور ساعات عن اصدار الدبيبة قرارا يقضي بتعيين العميد محمود حمزة قائد اللواء 444 أحد أبرز الأجهزة العسكرية النافذة في غرب البلاد، مديراً جديداً لإدارة الاستخبارات العسكرية وهو شخصية نافذة لكنها لا تحظى بإجماع ودعم كافة الأجهزة الأمنية والمليشيات المسلحة داخل العاصمة طرابلس.

وتشهد ليبيا منذ مدة ليست بالقصيرة توترا بين عدد من الميليشيات المتمركزة بالعاصمة طرابلس او على الحدود مع تونس والتي اغلقت منذ مدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING