الشارع المغاربي – بعد مراسلة من مكتب محاماة فرنسي: إدراج وضع الحريّات بتونس ضمن اجتماع اليوم لمجلس الاتحاد الاوروبي

بعد مراسلة من مكتب محاماة فرنسي: إدراج وضع الحريّات بتونس ضمن اجتماع اليوم لمجلس الاتحاد الاوروبي

قسم الأخبار

24 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: ادرج مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي الاوضاع في تونس ضمن جدول اعماله المقرر لليوم الاثنين 24 جوان 2024 في لوكسمبورغ.

واكد المجلس على موقعه الرسمي ان الاجتماع سينعقد برئاسة الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية للاتحاد جوزيب بوريل وانه سينقاش بعد مداخلة قصيرة عبر الفيديو لوزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا ما اسماه العدوان الروسي على أوكرانيا ثم الوضع في الشرق الاوسط . واضاف المجلس انه سيتم “في ظل الاوضاع الراهنة اطلاع المجتمعين على التطورات الاخيرة في تونس” في اشارة الى اوضاع حقوق الانسان بها .

وحسب مجلة “جون افريك” الفرنسية فان الممثل السامي للاتحاد جوزيب بوريل اضاف النقطة المتعلقة بتونس في جدول اعمال اجتماع اليوم اثر تلقيه مراسلة من قبل مكتب محاماة فرنسي نيابة عن عدد من الجمعيات والمنظمات الحقوقية غير الحكومية بتونس.

ولفتت الى ان مكتب المحاماة لفت انتباه بوريل عبر المراسلة إلى تدهور وضع الحريات العامة في تونس منذ 25 جويلة 2021 مؤكدة ان” نص المراسلة يسرد بدقة حالات مختلفة من الانتهاكات على غرار إساءة معاملة المهاجرين والاعتداءات على حرية التعبير، والعقبات التي تحول دون تحقيق منظومة قضائية عادلة وناجزة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING