الشارع المغاربي – بعد مرور 12 يوما على فقدانهم: الهلال الاحمر الفلسطيني يعلن عن العثور على الطفلة هند وطاقمه

بعد مرور 12 يوما على فقدانهم: الهلال الاحمر الفلسطيني يعلن عن العثور على الطفلة هند وطاقمه

قسم الأخبار

10 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعلن الهلال الاحمر الفلسطيني اليوم السبت 10 فيفري 2024 عن العثور على سيارة الاسعاف التابعة له والتي كان قد فقد اثرها منذ 12 يوما اثناء مهمة انقاذ الطفلة هند رجب البالغة من العمر 6 سنوات وافراد عائلتها.

واكد الهلال الاحمر في بلاغ عاجل صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه عثر على سيارة الاسعاف مقصوفة في منطقة تل الهوى بمدينة غزة واستشهاد الطاقم يوسف زينو واحمد المدهون.

واشار الى ان الاحتلال تعمد استهداف مركبة الاسعاف فور وصولها الى الموقع مبرزا انه عثر على سيارة الاسعاف على بعد امتار من السيارة التي فيها الطفلة هند.

واضاف ان قوات الاحتلال تعمدت استهداف سيارة الاسعاف فور وصولها الموقع رغم الحصول على تنسيق مسبق للسماح بوصولها الى المكان لإنقاذ الطفلة هند.

وافادت وكالة قدس براس الفلسطينية من جهتها بان عددا من المواطنين تمكنوا اليوم من العثور على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب وخمسة من أفراد عائلتها (خالها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الثلاثة) التي كانت تقلهم قبل 12 يوما في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة قبل تعرضها لقصف اسرائيلي.

وذكرت بان حادث استهداف هند وأفراد من عائلتها حظي بتغطية موسعة من وسائل الإعلام وبان مناشدات العثور عليها لم تتوقف بعد انقطاع أخبارها تماما مع المسعفين بالهلال الاحمر الفلسطيني يوسف زينو وأحمد المدهون اللذين خرجا لإنقاذها.

كما ذكرت بانه جرى توثيق جريمة الاعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحقهم عبر نشر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيلا صوتيا يسمع فيه صوت الطفلة ليان ابنة خال هند (14 عاما) وهي تحاول إخبار خدمات الإسعاف بما يدور حولها وتقول: “عمو قاعدين يطخوا علينا، الدبابة جنبنا، إحنا بالسيارة وجنبنا الدبابة” وبعد ذلك سمع صوت إطلاق وابل من الرصاص بينما كانت ليان تصرخ، لينقطع الاتصال بها بعد ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING