الشارع المغاربي – بن خليل تدعو لتكثيف العمل الدبلوماسي للتسريع في جلب التلاقيح

بن خليل تدعو لتكثيف العمل الدبلوماسي للتسريع في جلب التلاقيح

قسم الأخبار

15 مايو، 2021

الشارع المغاربي: دعت الدكتورة جليلة بن خليل الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة كورونا اليوم السبت 15 ماي 2021 إلى تكثيف العمل الدبلوماسي للتسريع في جلب مزيد من التلاقيح المضادّة لفيروس كورونا، بما يمكن من الترفيع في وتيرة إنجاز حملة التلقيح الجارية حاليا بمختلف جهات البلاد.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن خليل قولها “هناك بطء في نسق حملة التطعيم التي انطلقت منذ 13 مارس الماضي ويعود ذلك إلى عوامل عديدة منها تأخر وصول كميات جديدة من التلاقيح” داعية إلى تفعيل آليات التعاون الدولي الكفيلة بتسهيل جلب كميات إضافية منها.

وشدّدت على أهميّة تسريع نسق إنجاز حملة التلقيح لتطويق انتشار الفيروس، محذرة من أن الظرف الصحي الحالي يتطلب اعتماد أعلى درجات التوقي بما يمكن من تجنب تفش سريع للعدوى بين المواطنين.

وأضافت بن خليل “انخفاض عدد الاصابات تزامنا مع أيام العطل لا يعني دوما حدوث تحسن في الوضع الصحي لان النقص في أعداد المصابين ناجم في الأغلب عن تقلص في إقبال المواطنين على عمليات التحاليل المخبرية”.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية وجود نقص في الضغط على أقسام الاستعجالي، منبّهة إلى ضرورة الانتظار أياما أخرى للتأكد من حصول هذا النقص فعلا.

واشارت الى ان مستوى الضغط على أقسام الإنعاش مازال مرتفعا وإلى أنه لا يمكن ملاحظة التراجع في حصيلة المرضى إلا بعد مرور بعض الأسابيع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING