الشارع المغاربي – بين العاصمة ومنوبة وجندوبة: الاحتفاظ بـ3 أطباء وصيدلي إثر ايقاف 3 أشخاص بحوزتهم أقراص مخدرة

بين العاصمة ومنوبة وجندوبة: الاحتفاظ بـ3 أطباء وصيدلي إثر ايقاف 3 أشخاص بحوزتهم أقراص مخدرة

قسم الأخبار

3 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اكد مصدر أمني اليوم السبت 3 فيفري 2024 ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة اذنت في وقت متأخر من مساء يوم امس الجمعة بالاحتفاظ بـ7 اشخاص من بينهم 3 اطباء من العاصمة وصاحب صيدلية بجندوبة من اجل تسليم وصفات طبية وادوية مخدرة لغير مستحقيها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن ذات المصدر دون ذكره توضيحه انه تم ايقاف 3 اشخاص من بين المجموعة منذ يوم اول امس الخميس على مستوى الطريق السيارة ببرج العامري من أجل مسك ونقل وعرض وترويج اقراص مخدرة ومباشرة وحدات فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة التابع لإقليم تونس الأبحاث في العملية التي نفذتها الوحدات المرورية التابعة للمصلحة الأولى بالطريق السيارة أ 03 .

وافادت نقلا عن ذات المصدر بان العملية تمثلت في رصد سيارة على متنها 3 أشخاص أصيلي ولاية جندوبة في وقت متأخر ليلا وبانه بتفتيشها عثر بداخلها على 993 قرصا مخدرا منها 588 قرصا من نوع باركيزول و405 أقراص من نوع “تيسمتا” مسلمة من الصيدليات بوصفات طبية.

واكدت انه تم بإذن من النيابة العمومية إيقاف من كانوا على متن السيارة ومباشرة الأبحاث معهم بما افضى إلى معرفة الأطباء الذين سلموا الوصفات وتفتيش عياداتهم مبرزة انه تم التنسيق مع الوحدات الأمنية بجندوبة للقيام بالإجراءات القانونية في حق صاحب الصيدلية الذي تم الاستماع اليه أيضا بطبربة والاحتفاظ به.

واشارت الى ان العملية تأتي بعد عملية أولى مماثلة في اقل من أسبوع باشرتها الوحدات المرورية وفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة التابعة لإقليم الحرس الوطني بتونس وأسفرت عن إيقاف 3 أشخاص أصيلي ولاية باجة وطبيب وصاحب صيدلية من باجة أيضا من أجل تسليم وصفات طبية لغير مستحقيها مذكرة بان قاضي التحقيق كان قد اذن بعد إحالتهم من قبل النيابة العمومية نهاية شهر جانفي المنقضي بإصدار بطاقات إيداع بالسجن في حقهم جميعا وذلك بعد مباشرة قضية عدلية ضدّهم من أجل الإستهلاك والحيازة والملكية والعرض والنقل والتوسط والشراء والإحالة والتسليم والتوزيع بنية الإتجار بأقراص مخدرة.

وابرزت نقلا عن نفس المصدر إن علبة الأقراص المخدّرة تباع في الصيدليات بـ5 دنانير وتروج كاقراص مخدرة بثمن يناهز250 دينارا للعلبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING