الشارع المغاربي – تجّار الملابس الجاهزة والاقمشة: العديد منّا على أبواب السجن بسبب الانتصاب الفوضوي

تجّار الملابس الجاهزة والاقمشة: العديد منّا على أبواب السجن بسبب الانتصاب الفوضوي

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد محسن بن ساسي رئيس الغرفة الوطنية للملابس الجاهزة والاقمشة التابعة لمنظة الاعراف اليوم الخميس 16 ديسمبر 2021 ان الانتصاب الفوضوي توسع اكثر فاكثر بما اصبح يهدد اصحاب المحلات مشددا على ان العديد منهم “اصبحوا على ابواب السجن” مذكرا بان اصحاب المحلات كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية قبل 10 ايام وبانه لم يسمعهم احد مطالبا وزير الداخلية بتعيين جلسة معهم لفض الاشكاليات.

ولفت بن ساسي في مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام” الى حالة الركود الاقتصادي والى تراجع مبيعات اصحاب المحلات بنسب تتراوح بين 50 و60 بالمائة مؤكدا ان العديد منهم يفتحون ابواب محلاتهم ويغلقونها دون ترويح اية بضاعة.

وابرز ان حالة الركود تعود لعدة عوامل قال ان من بينها جائحة كوفيد وتراجع المقدرة الشرائية وتدحرج قيمة الدينار مضيفا ان الاخطر هو التهريب معتبرا انه تسبب في تدهور الوضع الاقتصادي بتونس.

واشار الى ان التهريب موجود في كل انحاء العالم والى انه تفاقم بتونس بشكل اكبر مذكرا بان الدولة تقر بانه يمثل اكثر من 50 بالمائة.

واضاف ان انهج العاصمة الرئيسية مثل جمال عبد الناصر وشارل ديغول والمنجي بالي تشهد حالات انتصاب فوضوي كبيرة تغطي عن المحلات مذكرا بانه تم في فترة من الفترات تطبيق القانون والقضاء على الظاهرة وبان ذلك لم يدم طويلا.

واكد ان هناك من المواطنين من لم يتوجه الى قلب العاصمة منذ 4 او 5 سنوات وانه لم يعد بالسوق المركزية التي كانت تضم 412 محلا لبيع الخضر والغلال والاسماك وغيرها سوى 102 بعد ان هجرها اصحابها مشيرا الى ان مسألة الانتصاب الفوضوي لا تتعلق بوضعيات اجتماعية داعيا الى تطبيق القانون وايجاد الحلول للجميع.

من جهة اخرى افاد بن ساسي انه تم بالاتفاق مع وزارة التجارة اقرار تخفيضات لمدة 15 يوما من 15 الى 31 ديسمبر الجاري بكامل تراب الجمهورية.

ولفت الى ان التخفيضات اختيارية وليست اجبارية والى انها تتراوح بين 10 و20 بالمائة مبينا ان القانون عدد 40 لسنة 1998ينص على عدم وجود تخفيضات بين فترات الصولد وبانه تم اقرار التخفيضات بصفة استثنائية بالاتفاق مع وزارة التجارة نظرا للركود الاقتصادي ولتدهور المقدرة الشرائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING