الشارع المغاربي – تريعة: تقدمنا في السيطرة على جل الحرائق ولا يمكن الجزم بأن سببها ارتفاع درجات الحرارة

تريعة: تقدمنا في السيطرة على جل الحرائق ولا يمكن الجزم بأن سببها ارتفاع درجات الحرارة

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي:-قسم الاخبار اكد العميد معز تريعة الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية اليوم الخميس 18 اوت 2022 انه تم تسجيل 18 حريقا بين يومي امس واول امس مبينا انه تمت السيطرة على الحرائق بنسب متفاوتة ومتقدمة.

وقال في مداخلة باذاعة “اكسبراس اف ام” : “تمت السيطرة على الحرائق التي اندلعت ببنزرت وبالوسلاتية بنسبة 100 بالمائة. اما في جندوبة وباجة ونابل فنسبة الاخماد تتراوح بين نسب متفاوتة ومتقدمة لكن الجهود متواصلة والنيران لا تشكل اية خطورة على الاماكن السكنية خاصة انها لم تعد موجودة”.

وعن الخسائر المسجلة اكد تريعة انه تم تسجيل خسائر هامة على مستوى النسيج الغابي ذاكرا من ذلك حريق جباس بسيدي ثابت الذي قال انه اتى على 15 هكتارا وتسجيل حرائق ببعض المنازل واحتراق منزل احتراقا كاملا وتضرر اخرين بجهة طبرقة اضافة الى نفوق 3 رؤوس اغنام وخسائر على مستوى النحل الموجود في الغابة مشيرا الى انه لم يتم تسجيل اية خسائر بشرية والى ان اولوية الحماية المدنية كانت حماية السكان.

واكد العميد انه لا يمكن تحديد الاسباب التي تقف وراء اندلاع الحرائق ان كانت ناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة او عن جريمة مبينا ان التحقيقات جارية لمعرفة اسبابها.

وشدد على ان الحماية المدنية تسعى بالتنسيق مع كافة الاطارات الى مجابهة الحرائق بالامكانات المادية والبشرية المتوفرة مذكرا بالنجاح في التعامل مع سلسلة الحرائق سابقا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING