الشارع المغاربي – تقدير أممي لدور تونس التاريخي في حفظ الامن والسلم الدوليين

تقدير أممي لدور تونس التاريخي في حفظ الامن والسلم الدوليين

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 ان جان بيير لاكروا Jean Pierre Lacroix وكيل الأمين العام لعمليات السلام لمنظّمة الأمم المتّحدة اعرب خلال لقاء جمعه بالوزير نبيل عمار يوم امس بمقرّ المنظمة الأممية بنيويورك عن تقديره لدور بلادنا التاريخي في حفظ الأمن والسّلم الدّوليين وإرتياحه لمستوى التعاون بين تونس والأمم المتّحدة في هذا المجال.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المسؤول الاممي اشاد بحرفية وكفاءة الإطارات العسكرية والأمنية التونسية المشاركة فيها وأبدى إستعداد منظّمة الأمم المتّحدة وإنفتاحها على مزيد دعم هذا التعاون وتوسيع آفاقه.

وافادت بان الوزير اكد من جانبه على أنّ إسهامات تونس في حفظ وتحقيق وبناء السلام في مختلف مناطق النزاعات يتنزّل في إطار ثوابت سياستها الخارجية وبانه جدد استعداد تونس لمواصلة الإضطلاع بهذا الدور وبأن تكون شريكا ملتزما وموثوقا به في مجال عمليات حفظ السلام الأممية.

واشارت الى ان الوزير استعرض مع وكيل الأمين العام والوفد المرافق له مختلف البعثات الأممية التي تشارك فيها تونس حاليا والى انه شدد على حرص السلطات التونسية على توفير أعلى درجات التدريب والتكوين والجاهزيّة للقوات المشاركة في عمليات السلام.

يشار الى ان نبيل عمار يترأّس الوفد التونسي المشارك في أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة 78 للجمعيّة العامّة للأمم المتحدة الذي ينعقد من 18 إلى 23 سبتمبر الجاري بنيويورك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING