الشارع المغاربي – تمهيدا لقمة ستحتضنها الجزائر: تبّون يبدأ يوم الخميس زيارة دولة الى ايطاليا

تمهيدا لقمة ستحتضنها الجزائر: تبّون يبدأ يوم الخميس زيارة دولة الى ايطاليا

قسم الأخبار

24 مايو، 2022

الشارع المغاربي: كشفت مصادر ايطالية ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يبدأ يوم الخميس 26 ماي الجاري زيارة دولة الى ايطاليا لتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية تمهيدا للقمة الدولية التي ستنعقد بالجزائر في جويلية المقبل.

واكدت وكالة “نوفا” الايطالية ان الرئيس الجزائري يبدا زيارة دولة للعاصمة الإيطالية روما في السادس والعشرين من ماي الجاري مشيرة الى ان برنامج الزيارة يشمل ايضا زيارة مدينة نابولي الايطالية يوم 27 ماي الجاري.

واشارت الى انه من المتوقع استقبال تبون صباح يوم الخميس المقبل في قصر الرئاسة الإيطالي “كورينالي”وسط مراسم ترحيب رسمية لإجراء محادثات مع نظيره الإيطالي سيرغيو ماتاريلا.

واضافت انه ينتظر ان يتوجه تبون لاحقا الى قصر “كيغي” مقر رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي في روما لغداء عمل مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي قبل التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي لا تزال قيد التحديد في قطاعات السياحة والثقافة والمشاريع الصغرى ومكافحة التهرب الضريبي.

وافادت الوكالة بان تبون سيتوجه يوم الجمعة الى مدينة نابولي على متن القطار مع نظيره الإيطالي ماتريلا مؤكدة ان إعلاناً مشتركاً سوف يصدر عن وزيري الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ونظيره الجزائري رمضان لعمامرة في اعقاب الزيارة قالت انه يشمل تعهداً من الجانبين بتعزيز التعاون الاقتصادي في ضوء القمة الحكومية الدولية يومي 18 و 19 جويلية المقبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING