الشارع المغاربي – تنديدا بمجازر اسرائيل: وقفات تضامنية اليوم مع الشعب الفلسطيني بالعاصمة وبعدد من المدن

تنديدا بمجازر اسرائيل: وقفات تضامنية اليوم مع الشعب الفلسطيني بالعاصمة وبعدد من المدن

قسم الأخبار

27 مايو، 2024

الشارع المغاربي: دعا حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد اليوم الاثنين 27 ماي 2024 كل المناضلين والمناضلات وكل القوى الوطنية الى وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني مساء اليوم امام المسرح البلدي بالعاصمة وفي عدد من المدن التونسية تنديدا بمحرقة الخيام في رفح يوم امس.

واعتبر الحزب في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان محرقة الخيام تنضاف الى جرائم العدو الصهيوني ومواصلة للابادة الجماعية التي يقترفها في حق الشعب الفلسطيني.

وحث الحزب ايضا على المشاركة في الوقفات التي ستنتظم مساء اليوم وفي نفس التوقيت في باب بحر بصفاقس وبساحة الجرة بنابل وامام مركز صولة بسوسة وبمفترق عين سلام بقابس وامام مقر بلدية الكاف.

من جهته دعا عميد المحامين اليوم الاثنين جميع المحامين والمحاميات وكل الاحرار الى المشاركة في” المظاهرات والتحركات التي تقام اليوم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وكافة الولايات بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء”.

واكدت العمادة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ذلك ياتي للتنديد بالمجزرة الجديدة التي ارتكبها العدو الصهيوني يوم امس برفح وتواصل حرب الابادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني.

ويوم امس الاحد استشهد 35 فلسطينيا وأصيب العشرات غالبيتهم من النساء والأطفال في غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلين ومخيما يكتظ بأكثر من 100 ألف نازح فلسطيني شمالي غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ويقع المخيم ضمن مناطق حددها الجيش الإسرائيلي مسبقا على أنها آمنة ودعا النازحين إلى التوجه إليها ولم يصدر أي بيانات أو تحذيرات للنازحين وسكان المنطقة لإخلائها.

وتأتي المجزرة بعد يومين من قرار محكمة العدل الدولية بإيقاف الهجوم العسكري الإسرائيلي في رفح فورا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING