الشارع المغاربي – كاتب عام اتحاد الشغل بصفاقس: اليوم مسيرة احتجاجية تنديدا بممارسات الوالي

كاتب عام اتحاد الشغل بصفاقس: اليوم مسيرة احتجاجية تنديدا بممارسات الوالي

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد يوسف العوادني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم الاثنين 17 اكتوبر 2022 ان المسيرة التي انطلقت صباح اليوم من امام مقر الاتحاد الجهوي في اتجاه مقر الولاية جاءت تنديدا بممارسات والي الجهة فاخر الفخفاخ.

وقال العوادني في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام “”يشارك في المسيرة التي انطلقت من امام مقر الاتحاد الجهوي في اتجاه مقر الولاية خاصة اصحاب سيارات الاجرة من تاكسي فردي ولواج بالاضافة الى مواطنين لتوجيه رسالة للوالي مفادها هل انت والي الجهة ومهتم بشؤونها وشواغلها ام منشغل باتحاد الشغل؟ هذه المسيرة جاءت ضد ممارسات الوالي والوعود الزائفة التي قدمها لمختلف القطاعات والنقابات دون ان ينفذ منها شيئا وسبق له ان وعد اصحاب التاكسيات بتمكينهم من الرخص الا انهم اكتشفوا في اخر المطاف انه لا وجود لها.”

يشار الى ان الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس كان قد ندد قبل ايام بتجاوزات قال انها تمارس على الطرف النقابي داخل ولاية صفاقس وكذلك من طرف معتمدة ساقية الزيت التي اتهمها بـ”تشويه العمل النقابي وتهديد الاعوان ومنعهم من ممارسة حقهم حسب القوانين والمواثيق الدولية” .

كما اتهم الاتحاد والي صفاقس “باستعمال اجهزة وتقنيات حديثة للتصوير والتسجيل خلال الجلسات “معتبرا ذلك “سابقة خطيرة يرفضها العرف والتقاليد ” واصفا اياها بـ”الممارسات غير المسؤولة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING