الشارع المغاربي – تنسيقة عائلات الموقوفين السياسيين تعلن عن الدخول في اعتصام بـ3 أيام يُختتم بمسيرة في العاصمة

تنسيقة عائلات الموقوفين السياسيين تعلن عن الدخول في اعتصام بـ3 أيام يُختتم بمسيرة في العاصمة

قسم الأخبار

23 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة الدخول في اعتصام بداية من اليوم الجمعة 23 فيفري 2024 بمقر الحزب الجمهوري.

واكدت التنسيقية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الاعتصام يستمر اليوم وغدا السبت ويختتم يوم الاحد بمسيرة تنطلق صباحا من ساحة مي الجريبي قبالة مقر الحزب في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة لتختتم بتجمع عام امام المسرح البلدي.

واشارت الى ان الاعتصام سينطلق بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم بتقديم عائلات المعتقلين شهادات عن معاناتهم اليومية مع الزيارات للسجن والقفة للمعتقلين طيلة 365 يوما.

وابرزت ان برنامج اليوم الموالي (السبت) يتضمن استقبال الوفود المتضامنة بمقر الاعتصام انطلاقا من العاشرة صباحا ثم تنظيم حلقة نقاش انطلاقا من الرابعة مساء للاستماع لشهادات المتهمين في قضية المعتقلين المضربين عن الطعام والذين هم في حالة سراح.

يشار الى ان عددا من الموقوفين السياسيين في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة وهم كل من خيام التركي وجوهر بن مبارك وغازي الشواشي ورضا بلحاج وعصام الشابي وعبد الحميد الجلاصي كانوا قد اعلنوا بمناسبة مرور حوالي سنة على ايقافهم عن الدخول في اضراب جوع منذ يوم الاثنين 12 فيفري الجاري احتاجا على اوضاعهم وللمطالبة بالافراج عنهم.

وكانت التنسيقية قد نبهت في كثير من المناسبات الى تدهور الوضع الصحي لاغلب الموقوفين علما ان البعض منهم اضطر لتعليق اضرابه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING