الشارع المغاربي – توقيع اتفاقية بين الحرس الوطني والدرك الجزائري

توقيع اتفاقية بين الحرس الوطني والدرك الجزائري

26 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019، عن توقيع اتفاقية بين قيادتي الإدارة العامة للحرس الوطني والدرك الوطني الجزائري “تعزيزا للعمل المشترك بين الجهازين في كافّة المجالات ذات الصّلة باختصاصهما، وخاصّة منها المتّصلة بمكافحة الإرهاب والتّهريب والجريمة بمختلف أشكالها وذلك من خلال تكثيف وتيرة وسرعة تبادل المعلومات والتّنسيق بين الوحدات العاملة بالشّريط الحدودي المشترك”.

وكان ذلك وفق ما ذكرت وزارة الداخلية في بلاغ صادر عنها في لقاء جمع اليوم وزير الداخلية هشام الفوراتي بوزير الداخلية الجزائري أحمد أويحي بالجزائر .

واشارت الوزارة إلى أن اللقاء كان مناسبة لاستعراض متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وواقع التعاون المتميّز بينهما في كافة المجالات وخاصة منها الأمنية والجهوية لا سيما في ما يتعلق بالنهوض بالمناطق الحدودية المشتركة ومجال الحماية المدنية والتعاون بين جهازي الحرس والدرك الوطنيين.

ووفق نفس المصدر ،تم التطرق خلال اللقاء إلى مجمل القرارات التي تم اتخاذها خلال هذه الزيارة لتعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية بالبلدين والسبل الكفيلة بتدعيمه.

ونقل البلاغ عن الوزيرين تأكيدهما على ان اللقاء تميز بتطابق وجهات النظر حول العزم على توسيع مجالات العمل المشترك خدمة لمصالح البلدين الشقيقين وانه تم في هذا الإطار التّوقيع على اتّفاق تعاون بين قيادتي الإدارة العامّة للحرس الوطني التّونسي والدّرك الوطني الجزائري.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING