الشارع المغاربي – ثاني تونسي يفوز بعضويتها بعد محمد مزالي: انتخاب محرز بوصيان عضوا باللجنة الاولمبية الدولية

ثاني تونسي يفوز بعضويتها بعد محمد مزالي: انتخاب محرز بوصيان عضوا باللجنة الاولمبية الدولية

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: انتخب محرز بوصيان رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية التونسية اليوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2023 عضوا باللجنة الأولمبية الدولية خلال عملية التصويت التي تمت بمناسبة الـدورة 141 للجنة الأولمبية الدولية المنعقدة بمومباي في الهند برئاسة توماس باخ.

وافادت وكالة تونس افريقيا للانباء بانه تم فجر اليوم التصويت على المرشح التونسي محرز بوصيان الى جانب سبعة مترشحين جدد عضوا عضوا بعد ان تم تقديمهم للمؤتمرين.

وبعد عملية التصويت والاستماع للنشيد الاولمبي ادى محرز بوصيان وبقية الاعضاء الجدد القسم الاولمبي بمناسبة انتخابهم لعضوية اللجنة الاولمبية الدولية التزاما بخدمة الحركة الاولمبية ومبادىء الميثاق الاولمبي .

ورحب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية “توماس باخ” بالاعضاء الجدد وهنأهم بثقة اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية معتبرا انهم يمثلون اضافة لاداء اللجنة الاولمبية الدولية باعتبار تنوع اختصاصاتهم وخبراتهم في مجال الرياضة والحركة الاولمبية.

ويعتبر محرز بوصيان العضو الجديد الوحيد المترشح عن لجنة وطنية أولمبية من ضمن الاعضاء الثمانية الجدد.

وكان الاعضاء الثمانية الجدد قد خضعوا لتدقيق مفصل من قبل لجنة الأخلاقيات باللجنة الأولمبية الدولية برئاسة بان كي مون الامين العام السابق لمنظمة الامم المتحدة والتي قامت بالتحقق من نزاهتهم.

ويعد انتخاب بوصيان كسبا هاما للرياضة والحركة الاولمبية التونسية وتشريفا كبيرا لتونس بما يمثل من اضافة نوعية للحضور التونسي في عضوية اكبر هيكل رياضي اولمبي دولي.

واصبح بوصيان ثاني شخصية تونسية تفوز بعضوية اللجنة الدولية الأولمبية في تاريخ تونس بعد المرحوم محمد مزالي الذي حافظ على عضويته باللجنة الدولية من سنة 1965 إلى تاريخ وفاته في سنة 2010.

وستعطي عودة تونس إلى عضوية اللجنة الدولية الأولمبية بعد غياب لمدة 13 سنة دفعا جديدا للحركة الرياضية والأولمبية الوطنية علاوة على تدعيم مكانتها لدى المجتمع الرياضي والأولمبي الدولي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING