الشارع المغاربي – أبو الغيط: جامعة الدول العربية قلقة من تجدّد الاشتباكات المسلّحة بليبيا

أبو الغيط: جامعة الدول العربية قلقة من تجدّد الاشتباكات المسلّحة بليبيا

قسم الرياضة

24 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن قلقه بسبب تجدّد الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينتا طرابلس ومصراتة خلال اليومين الماضيين والتي أسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين الليبيين. 

وقال الناطق الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريح نقلته اليوم “بوابة الوسط” الليبية إن «أبو الغيط يعتبر تجدد اللجوء إلى السلاح والاشتباكات المسلّحة بغض النظر عن أطرافه أمر مقلق».

وحثّ أبو الغيط السلطات الليبية على “اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة الأمن” داعيا جميع الفاعلين السياسيين الى الاضطلاع بمسؤولياتهم نحو “توحيد مؤسسات الدولة الليبية وفي مقدمتها المؤسسات العسكرية والأمنية، كجزء مهم لاستعادة الاستقرار بالبلاد ».

يذكر أنّ العاصمة طرابلس ومصراتة شهدتا خلال الـ48 ساعة الماضية اشتباكات بين مجموعات مسلحة.

وكانت طرابلس مسرحا على مدار 12 ساعة لاشتباكات دامية بين «جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب» و«كتيبة ثوار طرابلس» أسفرت عن مقتل 16 شخصًا وإصابة 52 آخرين، قبل أن يعلن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الموقتة محمد حمودة، التوصل إلى اتفاق لوقف الاشتباكات بينهما، لم يكشف عن تفاصيله.

وفي مصراتة، اتهمت قوة العمليات المشتركة، أمس السبت، مجموعة تابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا بالاعتداء المسلح عليها في منطقة زريق بمصراتة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING