الشارع المغاربي – جامعة التعليم الثانوي: تمسّكنا اليوم بتسوية ملف الأساتذة النواب والوزارة رفضت انتداب الدفعة الرابعة منهم

جامعة التعليم الثانوي: تمسّكنا اليوم بتسوية ملف الأساتذة النواب والوزارة رفضت انتداب الدفعة الرابعة منهم

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 ان جلسة مشتركة جمعت اليوم مكتبها التنفيذي بوفد عن وزارة التربية للنظر في ملفي الاساتذة النواب ومنحة العودة المدرسية.

وأضافت الجامعة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك انها تمسكت بتسوية ملف الاساتذة النواب وانها حمّلت الوزارة كل ما سينجر عن رفض ذلك مشيرة الى ان ممثلي الوزارة قدموا عرضا يقضي بابرام عقود للاساتذة النواب تمتد على تسعة أشهر فقط مع أجر خام قيمته 1250 دينار.

وذكرت ان الوزارة رفضت انتداب الدفعة الرابعة من الاساتذة النواب.

وبخصوص ملف منحة العودة المدرسية أشارت الجامعة إلى ان الوزارة برّرت عدم صرفها بتأخر صدور النصوص القانونية.

وأكدت النقابة انها عبرت عن رفضها التأخير في صرف منحة مستلزمات العودة المدرسية وتنديدها بذلك لافتة الى ان في ذلك استخفافا بالمدرسين ورغبة في التنكيل بهم في وقت قالت ان قدرتهم الشرائية تعرف انهيارا غير مسبوق.

وكان الاساتذة النواب قد نظموا يوم أمس الاربعاء يوم غضب وطني احتجاجا على اوضاعهم وللمطالبة بتوضيح صيغة التعاقد التي تربطهم بوزارة التربية بعد مقاطعة الدروس منذ 10 ايام تقريبا.

وقال مالك العياري المنسق الوطني للاستاذة النواب في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام”:” صحيح تم يوم الاثنين الماضي تنقيح العقد القديم الذي يعود لفترة حكومة يوسف الشاهد ولكن العقد لم يصدر بعد ولا نعرف مضمونه لذلك سننفذ تحركنا الوطني امام مقر وزارة التربية اذ من المهم ان ينص العقد على اجر شهري طيلة السنة حتى يتسنى لنا التمتع بالتغطية الصحية والاجتماعية ومن المهم ايضا ان المفاوضات بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ستستأنف اليوم مع وزارة التربية ونحن نطالب بعقد ونأمل ان ينص على البنود التي اشرنا اليها.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING