الشارع المغاربي – جامعة النقل تُطالب بالتسريع في تعيين ر.م.ع للوكالة الفنية للنقل البري وتُلوّح بالتصعيد

جامعة النقل تُطالب بالتسريع في تعيين ر.م.ع للوكالة الفنية للنقل البري وتُلوّح بالتصعيد

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: طالبت الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 بالتسريع في تعيين رئيس مدير عام للوكالة الفنية للنقل البري والنظر في النقاط العالقة الواردة بمراسلة مكتبها التنفيذي الصادرة منذ يوم 29 اكتوبر المنقضي.

كما طالبت الجامعة في بيان صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بـ”الانكباب على الوضعية المالية للمؤسسة وتطويرها للمحافظة على ديمومتها لما توفر من موارد للميزانية”.

واكدت ان مكتبها التنفيذي والنقابات الاساسية للوكالة تتابع بانشغال عميق الوضع الذي وصفته بالمتردي بالوكالة مشيرة الى تنصيب متصرف مفوض على راسها .

وذكرت الجامعة بانها كانت قد رفضت هذا التمشي وبأنها دعت سلطة الاشراف في عديد المناسبات الى تعيين رئيس مدير عام.

وعبرت عن استعدادها للدفاع عن منظوريها بالوكالة الفنية للنقل البري بكافة الاشكال النضالية والقانونية ملوحة بتنفيذ وقفات احتجاية بكافة مقرات العمل تنتهي باضراب.

وكانت وزارة النقل قد اعلنت منذ يوم 25 نوفمبر المنقضي عن اعفاء لطفي محيسن الرئيس المدير العام للوكالة من مهامه دون تعيين خلفا له.

يذكر ان ديوان الطيران المدني والمطارات يعيش وضعية مشابهة منذ تعيين متصرف مفوض على رأسه مما ادى الى تنفيذ اعوانه وقفة احتجاية يوم امس بمقره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING