الشارع المغاربي – جمعهما اعتصام الرحيل واحتجاجاته "الليلية" : سمير الطيّب يتّهم الجبهة الشعبية بالتحريض

جمعهما اعتصام الرحيل واحتجاجاته “الليلية” : سمير الطيّب يتّهم الجبهة الشعبية بالتحريض

11 يناير، 2018

الشارع المغاربي : اتّهم وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب الجبهة الشعبية بالتحريض على الاحتجاج.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” اليوم الخميس 11 جانفي 2018 عن الطيب قوله “عندما نتظاهر ليلا فنحن نخلق عادة التظاهر ليلا، والجبهة تظاهرت ليلا مرتين.. وعندما يتمّ التظاهر دون تأطير حتما سيحصل تكسير.. هذا إضافة الى تصريحات تحريضية لقياديين من الجبهة”.

وأضاف “مواقف الجبهة تغيّرت بالأمس، وقد تجلّى ذلك من خلال تصريحات رئيس كتلتها البرلمانية أحمد الصديق الذي حاول إطفاء الحريق” على حدّ تعبيره.

وأشار وزير الفلاحة الى أن حملة الاحتجاجات الليلة انطلقت منتصف الليلة الفاصلة بين 31 ديسمبر 2017 وغرّة جانفي 2018، مشيرا الى أن وحدات الأمن كشفت مخابئ لإطارات مطاطية بالضواحي الجنوبية للعاصمة.

يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد اتّهم الجبهة الشعبية بالتحريض على الاحتجاجات.

يشار الى ان حزب المسار وأمينه العام وزير الفلاحة الحالي سمير الطيب ،كان من بين مكونات “جبهة الانقاذ” التي ضمت ايضا الجبهة الشعبية وكانت من بين اهم مهندسي “اعتصام الرحيل” الذي انتظم في ساحة باردو عقب اغتيال الشهيد محمد البراهمي يوم 25 جويلية 2013.

ونذكر ان اعتصام الرحيل امتد خلال شهر رمضان المعظم ، وانتظمت تحركاته كل في الليل ، واتهمت جبهة الانقاذ التي قادت ذلك الاعتصام من قبل  الترويكا وقتها بـ “محاولة الانقلاب على الشرعية”.

ومنذ المجلس التأسيسي والى انتخابات 2014 ،وبعدها ايضا في عدد من المحطات كان المسار حليفا دائما للجبهة الشعبية وشريكا في جل احتجاجاتها .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING