الشارع المغاربي – سعيّد لميلوني: تدفقات المهاجرين تدل على وجود تنظيمات تقف وراءها

سعيّد لميلوني: تدفقات المهاجرين تدل على وجود تنظيمات تقف وراءها

قسم الأخبار

17 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 17 افريل 2024 ان الرئيس قيس سعيّد جدّد خلال استقباله اليوم بقصر قرطاج جورجيا ميلوني رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية تأكيده على موقف تونس الثابت الرافض لأن تكون تونس مستقرا أو معبرا للمهاجرين غير النظاميين وانه شدد على انه “لا يمكن لها كأية دولة تقوم على القانون أن تقبل بأوضاع غير قانونية على أراضيها”.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد “دعوته لاعتماد مقاربة جماعية لمسألة الهجرة ومحاربة شبكات المتاجرة بالبشر في جنوب المتوسط وفي شماله” وتذكيره بأن “تونس المتشبثة بالقيم الإنسانية بذلت جهودا كبيرة لرعاية المهاجرين غير النظاميين ” .

واضافت ان رئيس الدولة” أشار إلى أن المهاجرين غير النظاميين هم ضحايا نظام اقتصادي عالمي لم تكن تونس سببا من أسبابه وانما من ضحاياه والى ان هذه التدفقات تدل بكل وضوح على وجود تنظيمات تقف وراءها”.

وابرزت انه “نوّه من جهة ثانية بالزخم الهام الذي يشهد نسق تبادل الزيارات بين البلدين على مختلف المستويات”وانه ذكّر “بما يتوفّر لتونس وإيطاليا من فرص هامة لتنويع آليات التعاون والشراكة والتبادل لا فقط في المجالات التقليدية بل أيضا في قطاعات جديدة وواعدة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING