الشارع المغاربي – دعم تونس لبعث وكالة للفضاء محور لقاء وزير تكنولوجيات الاتصال بمسؤولين عن وكالة "ناسا"

دعم تونس لبعث وكالة للفضاء محور لقاء وزير تكنولوجيات الاتصال بمسؤولين عن وكالة “ناسا”

قسم الأخبار

1 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال اليوم الثلاثاء 1 اوت 2023 ان دعم تونس في مجال الأنشطة الفضائية كان ابرز محاور زيارة أداها اليوم الوزير نزار بن ناجي الى وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا NASA”.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن بن ناجي التقى خلال الزيارة باميلا ميلروي “Pamela Melroy”، نائبة المدير وفريقا من قياديي الوكالة مشيرة الى انه تم التطرق الى “سبل تعزيز التعاون في مجال الفضاء والأقمار الصناعية والاتصالات الفضائية والبحوث في الكواكب والنجوم والمجرات ودعم تونس لبعث الوكالة التونسية للفضاء للإشراف على مختلف الأنشطة الفضائية الوطنية وإنجاز مشاريع وطنية في مجال الفضاء أو المساهمة والمشاركة في المشاريع الدولية”.

واضافت انه تم ايضا ” التطرق إلى إنضمام تونس إلى الاتفاقيات الدولية في مجال الفضاء بهدف الإستفادة من المعارف والخبرات في الإستكشاف والمشاركة في الأبحاث العلمية والتكنولوجية ذات الصلة”.

يشار الى ان الوزير كان قد التقى يوم امس مسؤولين بشركة “ميتا META” المختصة في منصات التواصل الاجتماعي وبممثلي عدد من المؤسسات الأمريكية الرائدة في مجال الاقمار الصناعية اضافة الى وفد من مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) التابع لوزارة العدل الأمريكية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING