الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة تكشف فحوى اللقاء بين بودن والمبعوث الخاص لماكرون

رئاسة الحكومة تكشف فحوى اللقاء بين بودن والمبعوث الخاص لماكرون

قسم الأخبار

12 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 12 أفريل 2022 أنّ نجلاء بودن أكّدت خلال لقاء جمعها مساء يوم أمس بالمبعوث الخاص للرئيس الفرنسي جيل كيبال الأكاديمي الفرنسي المختص في العلوم السياسية وشؤون العالم العربي والإسلامي ومدير كرسي الشرق الأوسط والمتوسط بمعهد الدراسات السياسية بباريس، على “دور الدولة في الحد من التفاوت الجهوي والاجتماعي عبر تكريس الاصلاحات الهيكلية للمؤسسات والمنشآت وتطوير المنظومة التعليمية والجامعية”.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم عن بودن تشديدها أيضا على “على أهمية تأطير الشباب وتكوينه لتسهيل اندماجه في الحياة المهنية وانخراطه في المجتمع وحمايته من مخاطر التشدد والتطرف العنيف والتفكير في الهجرة غير النظامية”.

من جهة اخرى نقلت عن مبعوث الرئيس الفرنسي اشارته الى أنه “تمّ تكليفه منذ شهر جانفي بمهمة إعداد تقرير حول مدى تأثير التغيرات التي يشهدها الحوض الجنوبي والشرقي للبحر الأبيض المتوسط وكذلك منطقة الساحل والصحراء بافريقيا على المجتمع الفرنسي، خاصة في علاقة بالديانة الإسلامية الفرنسية”.

وأضافت أنّه أكّد على “أهمية تبادل التجارب والرؤى بين بلدان ضفتي المتوسط وخصوصا تونس وفرنسا وايطاليا لمعرفة أسباب ظاهرة التطرف العنيف في مجتمعاتنا وسبل معالجتها”.

ولفتت رئاسة الحكومة إلى أنّ اللقاء تم بحضور سفير فرنسا بتونس اندري باران.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING