الشارع المغاربي – رئيسة البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية تزور تونس اليوم

رئيسة البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية تزور تونس اليوم

قسم الأخبار

19 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: من المنتظر ان تؤدي رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو زيارة الى تونس اليوم الاثنين 19 فيفري 2024 وغدا الثلاثاء هي الاولى لها إلى البلاد تلتقي خلالها رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة احمد الحشاني وعددا من الوزراء ومسؤولي المؤسسات المالية والدولية ومجتمع الاعمال.

واكد البنك في بلاغ صادر عنه نشره على موقعه ان النقاشات ستتركز خلال الزيارة على دعم أجندة الإصلاح اللازمة لفتح الافاق الاقتصادية وتمويل القطاع الخاص فضلا عن دعم الاقتصاد الاخضر.

واشار الى ان رئيسة البنك اجرت قبل الزيارة مشاورات مع منظمات المجتمع المدني.

ونقل البنك عن أوديل رينو باسو قولها : “يسعدني زيارة تونس للتعبير عن التزامنا القوي تجاه البلاد. ونحن على استعداد لدعم السلطات في جهودها الإصلاحية لتحقيق النمو وفرص العمل، وخاصة للشباب والفئات الضعيفة، ودعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر في تونس.”

واضاف انه سينضم إلى رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مديره العام “هيكي هارمجارت” لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط (SEMED) ونوديرا مانسوروفا رئيس مكتبه بتونس.

وذكر البنك بانه استثمر في تونس منذ بداية عملياته فيها سنة 2012 أكثر من 2.1 مليار اورو في 69 مشروعًا وبأنه قدم الدعم لأكثر من 1200 شركة صغيرة ومتوسطة من خلال المساعدة الفنية الممولة من الاتحاد الأوروبي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING