الشارع المغاربي – رئيس ألمانيا :سنظل نحفظ ذكرى الفقيد بكل شرف وإجلال

رئيس ألمانيا :سنظل نحفظ ذكرى الفقيد بكل شرف وإجلال

قسم الأخبار

26 يوليو، 2019

الشارع المغاربي: نعى فرانك-فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية اليوم الجمعة 26 جويلية 2019، الرئيس الباجي قائد السبسي الذي وافته المنية صباح أمس الخميس في المستشفى العسكري بالعاصمة.

وقال شتاينماير في بيان له نشرته اليوم السفارة الالمانية بتونس على صفحتها بـ”فايسبوك”، “اسمحوا لي أن أتقدم إليكم وإلى الشعب التونسي باسمي وباسم مواطني بلادي أيضاً بأحرّ التعازي القلبية وأصدق المواساة في وفاة الرئيس قائد السبسي”، مؤكدا إنّ “وفاة الرئيس الباجي خسارة كبيرة لرجل سياسي عظيم الشأن، وفي ألمانيا حيث كان سفيراً ممثلاً لبلاده، سنظل نحفظ ذكراه بكل شرف وإجلال”.

وأضاف “بوفاة الرئيس الفقيد تخسر تونس رجل دولة عظيم الشأن، كرّس سنوات طويلة من حياته من أجل التطور السياسي في بلاده ووضع أسساً محورية له. على هذا النحو، صاغ عام 2011 بصفته وقتذاك رئيس وزراء، الشروط الضرورية لمرحلة انتقالية سلميّة نحو نظام ديمقراطي أساسي، وبفضل أفعاله المسؤولة مكّن تونس من تفادي التوترات والنزاعات. لقد كان أسلوبه السياسي إثباتاً لبعد رؤية وغنىً هائلا في الخبرات السياسية، وبصفته رئيساً للجمهورية ساهم الباجي أيضاً بشكل حاسم في التحول الديمقراطي والاجتماعي بتونس”.


وتابع الرئيس الالماني في حديثه عن رئيس الجمهورية الراحل “لطالما تأثرت شديد التأثّر خلال لقاءاتنا بالشغف الذي كان يكافح به من أجل خير بلاده ومستقبلها… لقاؤنا الأخير في برلين العام الماضي سيبقى دوماً محفوراً في ذاكرتي”،


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING