الشارع المغاربي – رئيس الجمهورية يغادر تونس في اتجاه بروكسال

رئيس الجمهورية يغادر تونس في اتجاه بروكسال

قسم الأخبار

17 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 17 فيفري 2022 ان الرئيس قيس سعيد غادر صباح اليوم ارض الوطن في اتجاه بلجيكا للمشاركة في الدورة السادسة لقمة الاتحاد الوروبي-الاتحاد الافريقي التي تنعقد يومي 17 و18 فيفري ببروكسال.

واشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيد استعرض لدى حلوله بمطار تونس قرطاج الدولي تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدت له التحية قبل تحية العلم على أنغام النشيد الوطني.

واضافت انه كان في توديع رئيس الدولة بالمطار كلا من نجلاء بودن رئيسة الحكومة وكمال الفقي والي تونس وسعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس وعدد من أعضاء الديوان الرئاسي.

ويتضمن “برنامج زيارة سعيّد اضافة الى المشاركة في فعاليات القمة إجراء سلسلة من اللقاءات مع عدد من قادة الدول الأوروبية والإفريقية وكبار المسؤولين في كلّ من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي”.

وكانت اسبوعية “الشارع المغاربي” الصادرة بتاريخ يوم اول امس الثلاثاء 15 فيفري قد كشفت نقلا عن مصادر موثوق فيها ان مشاركة سعيّد بالقمة المذكورة تاكدت قبل ايام قليلة من موعدها المجدد .وأشارت الى ان الزيارة تعد الاولى لسعيّد خارج تونس منذ اتفعيله يوم 25 جويلية 2021 الفصل 80 من الدستور ودخول البلاد من ذلك التاريخ فترة التدابير الاستثنائية.

Peut être une image de 5 personnes, personnes debout et plein air


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING