الشارع المغاربي – رسمي : "اتصالات تونس" تُفوّت في مساهماتها بشركة الاتصالات الموريتانية

رسمي : “اتصالات تونس” تُفوّت في مساهماتها بشركة الاتصالات الموريتانية

قسم الأخبار

12 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت مجموعة الاتصالات الجنوب افريقية “تليسال telecel اليوم الثلاثاء 12 افريل 2022 من العاصمة السينغالية داكار عن اتمام صفقة اقتناء شركة الاتصالات الموريتانية “ماتال” وهو ما يعني تفويت مجموعة اتصالات تونس في مساهماتها بالشركة الموريتانية.

واكدت مجموعة الاتصالات “تليسال”في بلاغ صادر عنها انها توصلت منذ يوم 14 مارس المنقضي الى اتفاق حصري مع مجموعة اتصالات تونس وشركتي بي س اي للاتصالات و كوموتال يقضي بالتفويت في جميع مساهماتها بالشركة التونسية الموريتانية للاتصالات “ماتال ” mattel .

وذكرت بان “ماتال” هي اول مشغل للهاتف الجوال في موريتانيا وبانها احدثت يوم 11 ماي من سنة 2001.

واشارت الى ان الشركة الموريتانية جاءت نتيجة تعاون بين فاعلين اقتصاديين موريتانيين وتونسيين مؤكدة انها تستاثر بنسبة 33 بالمائة من سوق الاتصالات في موريتانيا.

واوضحت مجموعة الاتصالات “تليسال ” انها تنشط في افريقيا منذ سنة 1986 وانها تستعد لاستثمار 700 مليون دولار في السنوات الثلاثة المقبلة خاصة قصد الاستحواذ على مشغلي الهواتف الجوالة او تركيز بنية تحتية للاتصالات.

يذكر ان مجلة جون افريك كانت قد اكدت منذ شهر ديسمبر الماضي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اعطى موافقته لمجموعة اتصالات تونس للتفويت في فرعها الموريتاني “ماتال” علما ان مجموعة اتصالات تونس تستاثر باكثر من بـ51 بالمائة من راس مال الشركة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING