الشارع المغاربي – رمضان بن عمر: الاتحاد الاوروبي نجح في تصدير أزمة المهاجرين وتحويل تونس الى مصيدة

رمضان بن عمر: الاتحاد الاوروبي نجح في تصدير أزمة المهاجرين وتحويل تونس الى مصيدة

قسم الأخبار

9 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعتبر رمضان بن عمر المتحدث باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الخميس 9 ماي 2024 ان الاتحاد الاوروبي نجح خلال السنتين الأخيرتين في تصدير ازمة المهاجرين غير النظاميين إلى حدوده الجنوبية وتحويل الحدود والأراضي التونسية إلى ما يُشبه الحدود الأوروبية.

ونقلت الاذاعة الوطنية عن بن عمر قوله على هامش وقفة احتجاجية نظمها المنتدى اليوم امام مقر بعثة الاتحاد الاوروبي بتونس تنديده بما اسماها سياسة الابتزاز التي يمارسها الاتحاد الأوروبي مع الدولة التونسية للانخراط في مقاربات أمنية جعلت من تونس مصيدة للمهاجرين.

 واكد ان الوقفة الاحتجاجية تأتي رفضا لتصدير أزمة المهاجرين إلى تونس وجعلها مصيدة وتحويل أزمة لامبيدوزا وعدة مناطق إيطالية إلى جبنيانة والعامرة .

وطالب بن عمر الاتحاد الاوروبي بضرورة الكف عن سياساته اللاإنسانية و الأمنية في التعامل مع ملف الهجرة غير النظامية محملا اياه مسؤولية إيجاد حلول وفتح مسارات تنقل آمنة للمهاجرين باعتبار أن وجهتهم هي أوروبا.

واعتبر ان وجود المهاجرين غير النظاميين من افريقيا جنوب الصحراء هو نتيجة غلق الاتحاد الأوروبي كل طرق الهجرة مشيرا إلى أن الوضع يلقي بظلاله على المواطنين التونسيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING