الشارع المغاربي – سامية عبو: قيس سعيّد "ضايع" فسح المجال للمجرمين بأن يرتعوا حتى بالقصر الرئاسي والدولة أصبحت "كاراكوز"

سامية عبو: قيس سعيّد “ضايع” فسح المجال للمجرمين بأن يرتعوا حتى بالقصر الرئاسي والدولة أصبحت “كاراكوز”

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: انتقدت سامية عبو القيادية بحزب التيار الديمقراطي اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 بشدة قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد مؤكدة انه اعلن من خلالها صراحة ورسميا انقلابه على الدستور متسائلة بأي موجب هو رئيس للجمهورية ؟ وبموجب ماذا تم تفعيل الفصل 80 من الدستور؟ معتبرة ان ما يقوم به من قبيل العبث وان الدولة اصبحت “كاراكوز”.

وقالت عبو في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” :” رئيس الجمهورية القى خطابا استغرق حوالي 40 دقيقة منها حوالي 37 دقيقة حديث مقاهي لكن باللغة بالعربية الفصحى ثم خصص حوالي 7 دقائق وانا اتشاءم من هذا الرقم وقدم قرارات في وضع بلاد كارثي على جميع المستويات ..تمخض الجبل فولد فأرا..”

واضافت ان ذلك ان يؤكد ان رئيس الجمهورية “موش فاهم الدولة وضايع وموش فاهم الرهانات والازمات وما قدم يوم امس كان بوسعه الاعلان عنه مباشرة بعد 25 جويلية”.

واعتبرت ان تونس كانت قبل 25 جويلة دولة غير محترمة وانها أصبحت الان مع قيس سعيد لادولة.

وابرزت انها كانت تامل بحلول 25 جويلية في استعادة هيبة الدولة وأن ذلك للاسف لم يحصل مؤكدة ان سعيد فضّل التقوقع على نفسه والتفرد بالسلطة وان الاخطر من ذلك انه يسير في طريق خاطىء بتغيير الدستور.

واكدت عبو ان المطلوب حاليا من قيس سعيد ليس الكلام وانما الفعل ومحاسبة الفاسدين معيبة عليه عدم فتح الملفات الحقيقية وفسح المجال لمن اسمتهم بالمجرمين ليرتعوا بما في ذلك بالقصر الرئاسي متهمة اياه بالعمل على ارساء مشروع لتفكيك الدولة وتغذية الفتنة بين ابناء الشعب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING