الشارع المغاربي – سفير أمريكا بتونس: لم نعطل حصول تونس على دعم صندوق النقد الدولي وسندعم تقديمها برنامجا جديدا

سفير أمريكا بتونس: لم نعطل حصول تونس على دعم صندوق النقد الدولي وسندعم تقديمها برنامجا جديدا

قسم الأخبار

8 مارس، 2024

الشارع المغاربي: نفى جوي هود سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس اليوم الجمعة 8 مارس 2024 الاتهامات الموجة لادارة بلاده بتعطيل حصول تونس على دعم من صندوق النقد الدولي مؤكدا ان بلاده لم تعطل اي شيء قدمه الصندوق لتونس.

واستعار السفير في حوار على اذاعة “اكسبراس ا ام” ما قاله وزير الخارجية انتوني بليكن في هذا الاطار عندما اكد ان بلاده ترحب بشدة بتقديم الحكومة التونسية خطة اصلاح منقحة الى صندوق النقد الدولي وان يتمكن الصندوق من العمل على هذه الخطة المنقحة الجديدة مشددا على ان القرار سيادي تونسي محض مائة مائة وعلى ان بلاده لا تتدخل بتاتا في تقديم تونس خطة الى الصندوق.

واضاف السفير “الحكومة قامت ولا تزال تقوم بعدد من الاصلاحات في الميدان الاقتصادي ونحث الحكومة على تضمين الاصلاحات ضمن خطة منقحة وتقديمها الى صندوق النقد الدولي” .

واوضح ان صندوق الدولي هو مؤسسة مالية دولية كبيرة وان هذه المؤسسة المالية تطلب من الدول المتقدمة للحصول على قرض طرق تسديدها مؤكدا ان بلاده ستدعم تونس اذا تقدمت ببرنامج جديد الى صندوق النقد الدولي.

واشار السفير من جهة اخرى الى ان وزير الخارجية نبيل عمار كان قد اكد خلال لقاء جمعه به في موفى شهر ديسمبر الماضي وجود تباين كبير بين البلدين في ما يتعلق بموقفهما من القضية الفلسطينية والحرب في غزة والى انه تم رغم ذلك الاتفاق على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة الطرفين في إطار العلاقات التاريخية بينهما مذكرا بانها تمتد على مدى 200 سنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING