الشارع المغاربي – شفطر: كل من يقول انه يمثل الرئيس كاذب ومتحيل

شفطر: كل من يقول انه يمثل الرئيس كاذب ومتحيل

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: جدد أحمد شفطر العضو في ما يسمى بـ” الحملة التفسيرية” لمشروع رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022 تاكيده ان دستور 25 جويلية ترجم المطالب الشعبية للتونسيين  مشددا على وجوب خلق حياة سياسية نزيهة داعيا الى فرض رقابة مالية على الأحزاب و التي قال انها ” ستغيب عنها تدفقات الأموال “. واكد شفطر انه سُيعادي القانون الانتخابي ان لم يتضمن الاقتراع على الافراد وعلى آلية سحب الثقة ووصف من جهة اخرى ان كل من يقول انه يمثل رئيس الجمهورية بالكاذب والمتحيل.

وقال لدى حضوره باذاعة ” اي اف ام ” حول القانون الانتخابي والانتخابات التشريعية المرتقبة : ” لن نجد قائمات.. سنجد افرادا يترشحون داخل معتمدياتهم وهو ما سيحدده القانون الانتخابي.. ولا بد ان يقف الجميع على نفس الصف.. نحن بصدد التغيير في هذا البلد ونريد خلق حياة نزيهة يسود فيها التنافس.. “

وتابع : ”سأعادي القانون الانتخابي ان لم يضمن الاقتراع على الافراد والية سحب الثقة .. ولا احد يمكن ان ينطق باسم الرئيس وكل من يقول انه يمثل قيس سعيد كاذب او متحيل… نحن متطوعون من اجل هذا البلد… واريد ان اشير الى ان هناك ثلاثة شركات أهلية بصدد التشكّل في جرجيس وستشغل احداهم 1000 عامل”.

واضاف” نحن لم نتشكل في حزب ونعتبر ان المنتمين الى الاحزاب مواطنون لكن ما سيتغير انهم لن يتمتعوا بالامتيازات التي كانوا يتمعشون منها في السابق..يجب تركيز اليات رقابة حقيقية عليهم وخصوصا على المالية منها..وعلى قوانين اللعبة ان تتغير “.

واضاف: ”المشاركون في الحوار الوطني كان يقودهم وهم وهو انهم سيتخذون صبغة تقريرية وهو امر غير ممكن .. مُرحب بهم ككفاءة لكن من هم كي يقرروا؟ ولم يتم استدعاؤهم ليقرروا…. دستور 25 جويلية كان ترجمة لمطالب شعبية ومراكمة حضارية .. وعلى من يريد تقييم الدستور يقيمه في هيكلته وفي تصوراته والى اي مدى استطاع هذا الدستور ضمان حقوق التونسيين؟.. دستور 25 جويلية هو دستور ثورة تونس والشعب التونسي ..”.

وعن استقبال قيس سعيد زعيم البوليساريو ابراهيم غالي قال شفطر :”نحن احرار في استقبال من نريد ولا ننتظر موافقة الاشخاص ومن ياتينا ضيفا نستقبله بحفاوة ..لا نتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان لكن من واجبنا ان نستقبل الضيوف”.

واكد انه لن يترشح للانتخابات القادمة مشددا على انه متطوع فقط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING