الشارع المغاربي – شوقي الطبيب: القضاء أنصفني في قضية فساد رفعتُها على جريدة "الشروق" وهروبي وطلبي اللجوء إشاعة

شوقي الطبيب: القضاء أنصفني في قضية فساد رفعتُها على جريدة “الشروق” وهروبي وطلبي اللجوء إشاعة

قسم الأخبار

23 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: كشف العميد شوقي الطبيب عميد الرئيس السابق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الاربعاء 23 فيفري 2022 ان الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس أدانت اليوم جريدة “الشروق” والصحفية بها منى البوعزيزي بعد اتهامها اياه بالفساد وعجزها عن إثبات ذلك وتخطئتهما بـ2000 دينار نافيا في نفس الوقت إشاعة هروبه الى الخارج وطلبه اللجوء السياسي من ألمانيا.

وكتب الطبيب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” ما ضاع حق وراءه طالب. الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس تصدر قرارها عدد 29423/20 بتاريخ 23 فيفري 2022 قاضيا بانصافي ضد جريدة “الشروق” والصحفية منى البوعزيزي التي اتهمتني في مقال لها بالفساد ولم تتمكن امام المحكمة من إثبات مزاعمها فقضي في حقها وحق الجريدة بالادانة وتخطئتهما بالفي دينار”.

وأضاف الطبيب” الحكم القضائي الصادر اليوم ياتي اياما قليلة بعد صدور قرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري – الهايكا- تحت عدد 76-2022 بتاريخ 31 جانفي 2022 والقاضي بدوره بادانة المعلق محمد بوغلاب وتسليط خطية مالية قدرها عشرة آلاف دينار على “إذاعة شمس اف ام” وذلك على اثر تعمد من ذكر توظيف الإذاعة لغرض التهجم عليّ لخدمة أغراض شخصية… بعد ان ثبت للهايكا ان مصدر استعداء المعلق لي إنما هو احالتي للقضاء لما توليت رئاسة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ملفات تتضمن شبهات فساد تعلقت به”.

وختم الطبيب تدوينته بالقول “وفي انتظار صدور أحكام قضائية اخرى ضد كل من تعمد هتك عرضي وتشويه افراد عائلتي …- والقائمة طويلة- اقول لمن روج إشاعة هروبي الى الخارج وطلبي اللجوء السياسي من ألمانيا: لم نهرب وقت بن علي حين كنا صغارا و نخشى على مستقبلنا…فهل سنهرب اليوم؟؟؟”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING