الشارع المغاربي – صفاقس: الكشف عن وفاق إجرامي ينشط بين تونس وبلدان إفريقية وآسيوية ويقوم بعمليات مالية مسترابة وإيقاف 7 أشخاص

صفاقس: الكشف عن وفاق إجرامي ينشط بين تونس وبلدان إفريقية وآسيوية ويقوم بعمليات مالية مسترابة وإيقاف 7 أشخاص

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الخميس 5 اكتوبر 2023 عن الاطاحة بوفاق اجرامي عبر وطني ينشط بين تونس وبلدان إفريقية وآسيوية ويتعمد القيام بعمليات ماليّة مسترابة ومخالفة لقانون الصرف.

واكدت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الفرقة المركزية الثالثة للحرس الوطني بالعوينة تمكنت من تفكيك الوفاق الإجرامي المشار اليه مبينة انه يعتمد طريقة الحوالة السوداء “HAWALA” لتصريف العملة على خلاف الصيغ القانونيّة.

وافادت بانه تم حجز مبلغا ماليا نقدا من العملة التونسيّة قدره 300 ألف دينار وسيارتين بلغت قيمتهما 120 ألف دينار والاحتفاظ ب7 اشخاص من افراد الشبكة.

واشارت الى ان الأبحاث افضت الى أنه يتم استغلال المبالغ المحولة على خلاف الصيغ القانونية من قبل أنفار من جنوب الصحراء إما بغاية خلاص معاليم الإقامة بالبلاد التونسيّة والتحضير لإجتياز الحدود البحريّة خلسة او بغاية إستغلالها للقيام بعمليات توريد سلع من بلدان آسيوية دون إتباع المسالك البنكيّة القانونيّة والتفصي من خلاص المعاليم الديوانيّة والتهرب الضريبـي.

واضافت الادارة العامة انه بِإِستشارة ممثل النِيابة العموميّة لَدى المحكمة الإِبتدائِيّة بصفاقس أذن للوحدة المتعهّدة بالبحث بالإِحتفاظ ب7 أنفار من أفراد الشبكة مؤكدة مواصلة جهودها في مُكافحة كل مظَاهر الجريمةِ المُنظَمة والجريمة عبر الوطنيّة وغسل الأموال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING