الشارع المغاربي – ضمن إجراءات جديدة: حجر صحي إجباري بـ10 أيام للتونسيين المسافرين الى فرنسا

ضمن إجراءات جديدة: حجر صحي إجباري بـ10 أيام للتونسيين المسافرين الى فرنسا

قسم الأخبار

17 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: كشف رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستاكس اليوم السبت 17 جويلية 2021 إن بلاده ستشدد القيود المفروضة على المسافرين من بعض الدول مبينا ان اجراءات التشديد تهدف لمواجهة ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 مؤكدا من جهة اخرى ان بلاده ستفتح أبوابها للمسافرين الذين تلقوا التلاقيج المضادة لكورونا بالكامل.

وتظهر تونس ضمن مجموعة من الدول التي شددت فرنسا اجراءات السفر على مواطنيها. وتضم القائمة اضافة الى تونس كلا من الموزمبيق وكوبا وإندونيسيا ، وفرض على المسافرين منها تبرير سفرهم وتقديم نتائج اختبار سلبية قبل المغادرة ثم البقاء في الحجر الصحي لمدة 10 أيام بعد الوصول.

وسجلت فرنسا خلال الايام الاخيرة طفرة في عدد الاصابات بكورونا مع تجسيل اصابات بالمتحور الهندي دلتا وسط توقعات بموجة رابعة اشد فتكا من الموجات السابقة يحاول الرئيس إيمانويل ماكرون استباقها عبر إقناع الفرنسيين بقبول التلقيح التي يقول إنها الطريقة الوحيدة لمكافحة الفيروس وإعادة البلاد إلى المسار الصحيح وفرض اجراءات للتشجيع على التلاقيح منها اجبارية التطعيم لاعوان الصحة ومنع دخول الاماكن العامة دون الاستظهار بشهادة تلقى التلقيح ..

اما الاجراءات فستنطلق يوم غد الأحد، وبالنسبة للقادمين من بريطانيا وإسبانيا والبرتغال وقبرص وهولندا واليونان ممن لم يتلقوا التطعيم فسيكونون مطالبين بتقديم نتيجة اختبار للكشف عن كوفيد-19 بتاريخ لا يزيد عن 24 ساعة قبل دخول فرنسا.

ويمكن أن تجرى الاختبارات حاليا قبل 48 ساعة للمسافرين من المملكة المتحدة وقبل 72 ساعة للدول الأخرى المذكورة. ويأتي إعلان كاستاكس في أعقاب قرار بريطانيا أمس الجمعة الإبقاء على قواعد الحجر الصحي للمسافرين من فرنسا التي كان من المقرر تخفيفها يوم الاثنين.

وقال كاستاكس إنه بامكان المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من أي بلد دخول فرنسا دون اختبار.

وبعد أن انخفضت الإصابات من أكثر من 42 ألفا يوميا في منتصف شهر افريل إلى أقل من 2000 يوميا في أواخر شهر جوان ارتفع متوسط عدد الإصابات الجديدة في فرنسا بسرعة مرة أخرى ليناهز الآن 11 ألفا يوميا.

وكانت السفارة الفرنسية بتونس قد اكدت يوم امس الجمعة ان تونس مازالت مدرجة بالقائمة البرتقالية في انتظار صدور المرسوم المتعلق بانتقال تصنيفها الى القائمة الحمراء.

واوضحت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه في انتظار صدور المرسوم تبقى الاجراءات المتعلقة بالبلدان المصنفة ضمن القائمة البرتقالية سارية المفعول في الاتجاهين.

يذكر ان الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابريال اتال كان قد اعلن يوم الثلاثاء الماضي ان بلاده قررت تصنيف تونس ضمن القائمة الحمراء بالنظر للوضعية الوبائية التي تشهد مستويات مرتفعة من تفشي الفيروس خاصة في ظل انتشار متحوّر دلتا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING