الشارع المغاربي – ضمن نقاشات مشروع ميزانية 2024: وزيرة التجهيز تدعو إلى احترام تنفيذ إنجاز المشاريع العمومية

ضمن نقاشات مشروع ميزانية 2024: وزيرة التجهيز تدعو إلى احترام تنفيذ إنجاز المشاريع العمومية

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التجهيز اليوم الخميس 31 أوت 2023 ان متابعة نسق صرف اعتمادات السنة المالية الحالية وتقديم مشروع ميزانية 2024 كانا اليوم محور جلسة عمل باشراف الوزيرة سارة الزعفراني الزنزري.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ان الوزيرة أكدت على ضرورة التسريع في نسق استكمال المشاريع التي في طور الانجاز للبدء في انجاز المشاريع الجديدة في أحسن الظروف وانها أوصت رؤساء البرامج بمزيد التنسيق والمتابعة لضمان أداء برامجهم بالنسق المطلوب..

وأفادت بأن وزيرة التجهيز شددت أيضا على ضرورة احترام آجال تنفيذ المشاريع العمومية والسعي إلى الإسراع في استكمال المشاريع المتواصلة مع التأكيد على أهمية تأثير نسق صرف الإعتمادات على أداء المهمة وضرورة الالتزام بالآجال التعاقدية لإنجاح المشاريع العمومية.

وأشارت الوزارة الى انه تم التطرق إلى نسب استهلاك إعتمادات الدفع والتعهد لكل البرامج لافتة الى انها بلغت نسب متفاوتة في المجمل، مع التطرق إلى مشروع ميزانية 2024 والتعرف على أهم المشاريع الجديدة المبرمجة.

يذكر ان عديد الفاعلين الاقتصاديين ما فتئوا يوجّهون انتقادات لاذعة للادارة العمومية بسبب التعقيدات الادارية والبيروقراطية بتعطيل نسق مشاريع عمومية بقيمة 2000 مليون دينار منذ سنوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING