الشارع المغاربي – عادتا لمقاعد الدراسة بعد 33 و23 سنة: تكريم السيدتين الاكبر سنّا من الناجحات في الباكالوريا

عادتا لمقاعد الدراسة بعد 33 و23 سنة: تكريم السيدتين الاكبر سنّا من الناجحات في الباكالوريا

قسم الأخبار

26 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن اليوم الاثنين 26 جوان 2023 ان الوزيرة امال بلحاج موسى كرّمت اليوم السيدتين الاكبر سنا من بين الناجحات في الدورة الرئيسية من الباكالوريا مشيرة الى ان الاولى عادت لمقاعد الدراسة بعد انقطاع دام 33 سنة والثانية بعد 23 سنة.

وكشفت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان السيّدتين هما دنيا زرّوق وهدى محمد مؤكدة ان الوزيرة حرصت على استقبال المتوجين اليوم وتكريمهنّ باعتبار ان قصص نجاحهنّ ملهمة لغيرهنّ من الفتيات والنساء التونسيّات وان ذلك يبرز أنّ فرص ارتقاء المرأة التونسيّة في مسارات العلم والمعرفة لا يحدّها السنّ ولا يعوقها التقدّم في العمر أو الفشل في النجاح منذ المحاولة الأولى.

وافادت بان الوزيرة تحادثت مع المكرّمتين عن اختياراتهما بالنسبة للتوجيه الجامعي وطموحهما لاستكمال الدراسة في بقية مراحل التعليم العالي، وبانها اكبرت قوّة إرادتهما وتعلّقهما بقيم المثابرة والنجاح والتميّز.

وذكرت الوزارة ان السيّدة دنيا زروق متزوّجة وانها أمّ لأربعة أبناء قالت ان 3 منهم من خريجي التعليم العالي مضيفة انها أصيلة ولاية أريانة، وانها توفّقت في اجتياز مناظرة الباكالوريا بنجاح منذ المحاولة الأولى عن سنّ 53 سنة في شعبة الآداب بعد انقطاع عن الدراسة دام 32 سنة.

واشارت الى ان السيدة هدى محمد أصيلة ولاية سوسة والى انها تبلغ من العمر 43 سنة مؤكدة انها انقطعت عن التعليم خلال المرحلة الثانوية قبل أن تعود منذ 4 سنوات إلى مقاعد الدراسة وتجتاز هذه السنة ولأول مرة الدورة الرئيسية للباكالوريا بنجاح في شعبة الآداب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING