الشارع المغاربي – استنفار استثنائي لتأمين النقل بمناسبة العيد

استنفار استثنائي لتأمين النقل بمناسبة العيد

قسم الأخبار

26 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الاثنين 26 جوان 2023 انها وضعت في اطار الاستعدادات لتأمين النقل بمناسبة عيد الأضحى المبارك برنامجا استثنائيا لفائدة المواطنين يمتد من يوم السبت 24 جوان الجاري إلى يوم الإثنين 3 جويلية وذلك بالتنسيق مع الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري تحت الإشراف ومهنيي قطاع النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص مبرزة ان البرنامج يقوم على تحسين عرض النقل وملاءمته مع الطلب المتوقع من خلال الرفع من جاهزية الأسطول ودعم الموارد البشرية وعلى إحكام التنظيم والمتابعة بما يضمن تأمين التنقّل في أحسن الظروف الممكنة.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان البرنامج يتمثل على مستوى الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل في الترخيص للشركات العمومية للنقل البري بالقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وعلى خطوط أخرى حسبما يقتضي الطلب.

واكدت ان الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل ستتولى في هذا الاطار تأمين 6200 سفرة منتظمة و1900 سفرة إضافية على كامل خطوطها أي بزيادة 31 % بالمقارنة مع العرض الجملي العادي.

وافادت بان الشركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التونسيّة اعدت من جهتها برنامجًا يعتمد من ناحية على تدعيم تركيبة القطارات بـ 182 عربة إضافيّة علاوة على 445 عربة مستغلة اعتياديا ومن ناحية أخرى على برمجة 22 سفرة إضافية علاوة على 167 سفرة منتظمة بما يمكّن من توفير حوالي 49 ألف مقعد اضافي أي بزيادة 42%.

وعلى مستوى النقل غير المنتظم للأشخاص اشارت الوزارة الى انه تمّ الترخيص لسيارات الأجرة ” لواج” بصفة استثنائية للقيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بمنطقة الجولان المنصوص عليها ببطاقة الاستغلال وذلك من يوم الإثنين 26 جوان 2023 إلى يوم الإثنين 3 جويلية 2023.

ولفتت الوزارة الى انه تم على مستوى المتابعة والتنظيم تكليف فرق من مراقبي الوزارة لتأمين مراقبة ومتابعة البرنامج على مستوى محطات النقل البري ومحطات السكك الحديدية ومحطات سيارت الأجرة ” لواج ” بكامل تراب الجمهورية مؤكدة انه تمّ ايضا إحداث مكتب تنسيق بالإدارة العامة للنقل البري والإدارات الجهوية للنقل لتنظيم الحملة ومتابعتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING