الشارع المغاربي – عضو بالمكتب التنفيذي للإتحاد: عدم سحب مُبادرة الحوار الوطني بمثابة الفرصة الأخيرة

عضو بالمكتب التنفيذي للإتحاد: عدم سحب مُبادرة الحوار الوطني بمثابة الفرصة الأخيرة

قسم الأخبار

18 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر عضو المكتب التنفيذي للإتحاد العام التونسي للشغل كمال سعد اليوم الجمعة 18 جوان 2021 أنّ “عدم سحب الاتحاد مبادرته حول الحوار الوطني بمثابة الفرصة الأخيرة” للاطراف المعنية بالحوار .

ونقلت إذاعة “شمس آف آم” عن سعد قوله “سبق وصرحت بسحب المبادرة نظرا لما حدث صلب الهيئة الإدارية…كانت الأغلبية مع سحب المبادرة نظرا لتغير المواقف وعدم ثبوتها ووضع شروط مسبقة للحوار”.

واضاف ” المنظمة الشغيلة لا تجلس مع أحزاب لا تؤمن بالعمل النقابي وتنفي تاريخها ومعادية لها” ذاكرا على سبيل المثال إئتلاف الكرامة.

وتابع “نور الدين الطبوبي يبحث عن حلول ولديه أمل ولا يريد خلق أزمة وعداوات بل يبحث عن الوفاق”.

يُشار الى أنّ البيان الصادر عن الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل عقب اجتماعها يوم أمس لم يتضمن قرارا يقضي بسحب مبادرة الحوار الوطني من رئيس الجمهورية قيس سعيد .

ومن جانبه شدد نور الدين الطبوبي امين عام المنظمة في تصريح نقلته اذاعة “موزاييك” على عدم سحب المبادرة من رئيس الجمهورية معتبرا ان التصريحات المتداولة في هذا الخصوص كانت من الاراء المتداولة .

وكان عدد من الامناء العامين المساعدين على غرار حفيظ حفيظ وكمال سعد قد اكدوا بعد ظهر يوم امس سحب المبادرة وذلك على خلفية ما جاء في خطاب سعيد خلال لقاء جمعه بعدد من رؤساء الحكومات الاسبقين بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وكان سعيد قد اكد في كلمته ان الحوار الوطني في اشارة الى حوار الرباعي الراعي للحوار واتحاد الشغل احد مكوناته، لم يكن لا حوارا ولا وطنيا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING