الشارع المغاربي – عميرة: الاقبال على التحاليل السريعة ارتفع بشكل كبير جدا وهناك نقص في أدوية " كورونا"

عميرة: الاقبال على التحاليل السريعة ارتفع بشكل كبير جدا وهناك نقص في أدوية ” كورونا”

قسم الأخبار

13 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد رئيس نقابة اصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة اليوم الثلاثاء 13 جويلية 2021 أنّ إنطلاق عمليات التلقيح في الصيدليات مرتبط بتوفر التلاقيح مضيفا “التلقيح مربوط اساسا بالمخزون واليوم المخزون المتوفر لدى وزارة الصحة لا يسمح بانطلاق العملية…لوجستيا نحن جاهزون “مشددا على ضرورة تقنين اسعار المكملات الغذائية .

وقلال عميرة خلال مداخلة له على اذاعة “شمس أف أم”: “الصيدليات ستنخرط في منظومة ايفاكس بما يمُكن كل مواطن من التوجه الى اقرب صيدلية من منزله وان كان غير مسجل نقوم بتسجيله “.

وأضاف عميرة ” كان بالامكان تحديد عدد الذين سيتلقون التلاقيح في الصيدليات مثلا 20 يوميا وتحديد العدد سيجعل العملية منظمة وسيجنبنا الاكتظاظ “.

وتابع ” سنفرض مثلما هو الحال اليوم احترام البروتوكول الصحي داخل الصيدلية واحترام التباعد الجسدي…وفي الحقيقة هناك في الاغلب التزام بهذا البرتوكول من قبل المواطنيين “.

وحول رفض بعض الصيدليات اجراء التحاليل السريعة قال عميرة ” في الاصل الصيدلية تجري التحليل السريع ولا تبيعه..في البداية لم تكن المسألة واضحة وكل شيء جديد يبدأ بشكل متعثر ..هذه تجربة جديدة وكان على وزارة الصحة منح الصيدليات تراخيص اجراء التحاليل السريعة منذ زمن…..التحاليل السريعة تساعد كثيرا في كشف المصابين بفيروس كورونا والعملية ننجه نحو التنظيم ..هناك نقص بسبب ارتفاع الطلب بشكل كبير جدا..طالبنا الوزارة بتعميم الاختبارات من كلّ الأصناف وهناك انواع اخرى لم تصلنا بعد على غرار التحاليل التي يمكن استعمالها في المنزل “.

وعن اسعار الادوية ذكر المتحدّث “الأسعار مقننة لكن أسعار المكملات الغذائية حرة” داعيا إلى تقنين أسعار المكملات الغذائية.

وتابع ” وزارة التجارة ووزارة الصحة تتحكمان في أسعار الأدوية …نشهد نقصا في بعض الأدوية المصنعة محليا  وخاصة أدوية كوفيد- 19  نظرا لزيادة الإقبال عليها في ظل الوضع الوبائي وإنتشار فيروس كورونا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING